إيطاليا تعلن إحباط مخطط «داعش» لاستهداف السفارة الإسرائيلية بروما - الإيطالية نيوز

الجمعة، 29 أبريل 2016

إيطاليا تعلن إحباط مخطط «داعش» لاستهداف السفارة الإسرائيلية بروما


بروما: أعلنت السلطات الإيطالية، يوم أمس الخميس، أنها أحبطت مخططا لتنظيم "داعش" لتنفيذ هجمات في إيطاليا، كانت تستهدف عدة أماكن من بينها السفارة الإسرائيلية في روما والفاتيكان.

وأصدرت السلطات الإيطالية، مساء اليوم، مذكرات اعتقال لستة أشخاص تابعين لتنظيم "داعش"، خطط أربعة منهم لمهاجمة السفارة الإسرائيلية في روما والفاتيكان، حسب وكالة أنباء "أنسامد" اٌيطالية .

وأعلن المدعي العام في مدينة ميلانو الإيطالية، ماوريتسيو رومانيللي، في مؤتمر صحفي، أن المحققين قاطعوا اتصالات من داخل الأراضي التي يسيطر عليها "داعش" تأمر بتنفيذ هجمات في إيطاليا "مع إيلاء اهتمام خاص بمدينة روما"، والتركيز على موسم الحج السنوي الجاري الآن في البلاد.

وأوضح رومانيللي أن الرسائل الداعمة لهجمات "الذئاب المنفردة" ءوهو الاسم الذي يُطلق على الموالين للتنظيم الذين ينفذون هجمات فردية خارج مناطق سيطرة التنظيم، لاسيما في دول غربيةء كانت "قوية جدا وجادة جدا وكفؤة جدا"، مشيرًا إلى أن سياسة التنظيم الحالية تنظوي على تحفيز هجمات في مناطق يقيم بها المقاتلون الأجانب "كأفضل طريقة لخلق الإرهاب داخل الدول الغربية".

كما أشار إلى أن السلطات تعاملت سريعا مع التحقيق، ما أسفر عن القبض على أربعة أشخاص في بيلا، موضحًا أنه تم إصدار مذكرات التفتيش بحق اثنين آخرين يُعتقد أنهما في مناطق سيطرة التنظيم.

بدوره، قال وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، "كانت هناك نية جادة لضرب إيطاليا"، مضيفًا أنه بينما لم يكونوا منخرطين في التحضيرات المادية للهجوم، فإنه كان هناك قرارا واضحا بالمضي قدما.