نابولي ـ أصبح اللاعب الأرجنتيني بصفوف فريق نابولي، غونزالو هيغوايين، حامل الرقم القياسي المطلق الجديد للأهداف المسجلة في موسم واحد في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

مع هاتريك ضد فريق فروزينوني، وصل هيغوايين إلى 36 هدفا متفوقا على الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله السويدي بصفوف ميلان، "غونّار نوردهال"(Gunnar Nordahl)، الذي توقف عند الـ 35  هدفا في موسم 1949/1950.


وقال هيغوايين عند نهاية المباراة بتحقيقه هذا الرقم التاريخي:"أنا فخور جدا بتحقيق ذلك والآن يجب أن نفرح بإمكانية مشاركتنا في دوري أبطال أوروبا. كانت لدي رغبة كبيرة في تحطيم ذلك الرقم وتجاوزه، أشكر عائلتي، نادي نابولي، الفريق، والطاقم، لقد ساعدني الجميع. 

وأضاف اللاعب الأرجنتيني: " لقد كان لـ"صارّي" دور كبير في صنع هذا الإنجاز. استمعت له دائما".

وتجاوز هغوايين عتبة 35 هدفا، الذي سجلها السويدي غونار نوردهال في موسم 1949/1950، وهو كان يلعب آنذاك لفائدة ميلان، بحيث كان الدوري يتكون من عشرين فريقا كما هو اليوم. وتطلب تكسير رقم الأهداف التي سجلها السويدي 66 عاما لكي يكسره هيغوايين، على الرغم وجود المهاجمين الكبار قبله في الدوري الإيطالي، إنطلاقا من "سيڤوري" إلى "أندجيليلّو"، ومن "دييغو مارادونا" إلى ڤان باستن"، وحتى إلى "إبراهيموفيتش" و"لوكا طوني".

اترك تعليقا