إيطاليا تعلن غرق أكثر من 70 مهاجرا وفقدان العشرات في البحر المتوسط - الإيطالية نيوز

السبت، 28 مايو 2016

إيطاليا تعلن غرق أكثر من 70 مهاجرا وفقدان العشرات في البحر المتوسط

أعلنت السلطات الإيطالية أن سبعين شخصا على الأقل لقوا مصرعهم بينهم شبان مغاربة ومصريين وأفارقة وفقدا ن عشرات أخرين خلال ثلاثة أيام في ثلاثة حوادث غرق جديدة في البحر المتوسط أحدها صور مباشرة.

أعلنت البحرية العسكرية الايطالية، مساء الجمعة، أنها انتشلت 45 جثة لمهاجرين قضوا بعد غرق مركبهم في البحر المتوسط، موضحة أن حصيلة الضحايا يمكن أن ترتفع لأن عشرات الأشخاص لازالوا مفقودين.

وكتبت البحرية الإيطالية على حسابها على موقع تويتر أن "السفينة فيغا أنقذت 135 مهاجرا كانوا يستقلون زورقا غرق نصفه، تم انتشلت 45 جثة، وعمليات البحث تتواصل".

ووقع هذا الحادث الجديد بعد 24 ساعة تقريبا من حادث غرق آخر أودى بحياة ما بين عشرين وثلاثين شخصا وبعد يومين من حادث ثالث أوقع خمسة قتلى ما يرفع الحصيلة المؤقتة إلى أكثر من سبعين قتيلا في ثلاثة أيام إضافة إلى عشرات المفقودين.

وكانت البحرية الإيطالية بثت صورا لحادث الغرق الأول نُشرت في جميع أنحاء العالم. ونجحت البحرية الإيطالية فى انقاذ اكثر من 550 شخصا لكن تصريحاتها تشير إلى احتمال أن يكون حوالي مئة شخص مفقودين.

وقالت كارلوتّا سامى، المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن "ثلاثة حوادث غرق في ثلاثة أيام أمر مقلق جدا".

وأضافت "نشهد الآن وصول مراكب صيد من نوعية سيئة جدا". وأوضح أنطوان لوران، الضابط فى البحرية الفرنسية التى تشارك في عمليات الانقاذ في البحر المتوسط، لوكالة فرانس برس أنه "على سفن المهاجرين، يشكل الذين يبقون في القعر نقطة التوازن لكنهم يحاولون الخروج في أسرع وقت ممكن".

وأضاف "خلال عمليات الإنقاذ يوم الأربعاء الماضي خرج هؤلاء من القارب ونقلوا معهم نقطة التوازن ما أفقد السفينة ثباتها".