روما - أعلن أنطونيو كونتي مدرب المنتخب الإيطالي عن قائمة أولية تضم 30 لاعبا استعدادا لكأس أمم أوروبا، مع إنضمام لاعبي يوفنتوس وميلان للمجموعة التي بدأت تدريباتها الأسبوع الماضي.
وشهدت القائمة غياب الثنائي أندريا بيرلو صانع الألعاب المخضرم والمهاجم ماريو بالوتيلي. وذكر الاتحاد أن كونتي أبقى على لاعبي تورينو ديفيد زاباكوستا وماركو بيناسي من سبعة لاعبين جدد انضموا لمعسكر اعدادي استمر لأربعة أيام بالقرب من مدينة فلورنسا. ويقود جانلويجي بوفون قائمة المنضمين من يوفنتوس بجانب أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني بالإضافة لدانيلي روجاني.

وأمد يوفنتوس، بطل الدوري والكأس، أيضا المنتخب بلاعب الوسط ستيفانو ستورارو والمهاجم سيموني زازا. واستدعى كونتي لاعبي ميلان ماتيا دي تشيليو وجاكومو بونافنتورا، وقائد ميلان ريكاردو مونتوليفو وتياغو موتا لاعب باريس سان جيرمان، لكنهما يخضعان للكشف الطبي خاصة انهما يعانيان من إصابة عضلية.

ومن المقرر أن يتجمع المنتخب الإيطالي اليوم على أن يخوض مباراة ودية أمام المنتخب الإسكتلندي الاحد المقبل في مالطا. ويتعين على كونتي تسليم القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في اليورو بنهاية الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يخوض مباراته الودية الاخيرة أمام فنلندا يوم 6 يونيو المقبل بمدينة فيرونا قبل يومين من سفر الفريق لمدينة مونبيلييه الفرنسية ليعسكر هناك.

ويستهل المنتخب الإيطالي، وصيف البطولة عام 2012، مبارياته في المجموعة الخامسة يوم 13 يونيو المقبل أمام بلجيكا متصدرة التصنيف الدولي ثم يواجه السويد وإيرلندا يومي 17 و22 من الشهر ذاته.

اترك تعليقا