برشلونة بطل أندية إسبانيا والأنظار على ريال مدريد في بطولة أوروبا بعد أيام (فيديو) - الإيطالية نيوز

الأحد، 15 مايو 2016

برشلونة بطل أندية إسبانيا والأنظار على ريال مدريد في بطولة أوروبا بعد أيام (فيديو)


طورينو ـ تُوّج فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، للموسم الثاني على التوالي، والرابع والعشرين في تاريخه، بعد فوزه على فريق غرناطة بثلاثية نظيفة يوم البارحة السبت الرابع عشر من مايو  على ملعب “نويفو لوس كارمينيس” في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الليغا الإسبانية هذا الموسم ، برغم فوز منافسه المباشر ريال مدريد بالنتيجة نفسها.

ويعد هذا اللقب هو الثاني للنادي الكتلوني على التوالي والرابع والعشرين في تاريخه ، حيث رفع فريق برشلونة رصيده من النقاط إلى ” 90 ” نقطة في الصدارة، ويتوج باللقب بفارق نقطة عن النادي الملكي ريال مدريد الذي بدوره حقق فوزاً لم يُقدم ولم يؤخر على فريق ديبورتيفو بهدفين نظيفين، في حين تجمد رصيد غرناطة عند النقطة ” 39 ” في المركز السادس عشر.

ونجح النادي "الكتالوني" في حصد لقب الدوري بعد معاناة كبيرة في الأسابيع الثلاث الأخيرة من الموسم الكروي، نتيجة تعرضه لثلاث خسارات متتالية، وضعته خارج بطولة دوري أبطال أوروبا، وكادت أن تفقده توازنه، وبالتالي يفقد صدارته التي تمنحه لقب "الليغا".

حيث سجل فريق برشلونة في الدقيقة ” 22 ” هدف التقدم عن طريق ( لويبس سواريز)، هدأت المباراة نسبياً وسط أفضلية لصالح فريق ريال مدريد من حيث الاستحواذ والسيطرة، قبل أن يسجل ( لويس سواريز ) هدفاً ثانياً بعد عرضية من ألفيش حولها برأسه في المرمى ، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 2-0، حيث سجل سواريز ثلاثية “هاتريك” لبرشلونة في الدقائق (22 و 38 84).

وأنهى النادي "الكتالوني" الموسم بلقب مهم للغاية قبل خوض نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية، في محاولة منه لتعويض خيبة الأمل الأوروبية، والتتويج بثنائية محلية في هذا الموسم.

وتغنت الصحافة الكتلونية بفوز النادي الكتلوني باللقب هذا الموسم بعد منافسة شرسة من قطبي العاصمة ريال مدريد وأتليتكو مدريد، في حين رأت الصحافة المدريدية على أن لويس سواريز كان له دور كبير في تتويج برشلونة باللقب .

وأبرز ماجاء في الصفحات الرئيسة للصحف الإسبانية : صحيفة (سبورت) الكتلونية قالت في صحفتها الرئيسية ” برشلونة.. بطل الليغا " صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتلونية قالت في صفحتها الرئيسية ” البطل الكبير ” صحيفة ( آس ) المدريدية قالت في صحفتها الرئيسية ” لويس سواريز يُغني أنشودة اللقب ” صحيفة (ماركا) المدريدية قالت في صفحتها الرئيسية ” لا ليجا سواريز ".

كما ظهر مدرب نادي برشلونة (لويس إنريكي) في مؤتمر صحفية لوسائل الإعلام، وذلك عقب فوز فريقه 3-0 على مضيفه فريق غرناطة، وأضاف في حديثه ” حققنا 6 ألقاب في الليغا من أصل آخر 8 ألقاب .. البارسا لديه هيمنة فوز بفلسفته ، هذا الفريق حقق 6 ليجا في آخر 8 سنوات، لا يصدق، انا سعيد جداً لإنني مدرباً لبرشلونة، رسالة للجماهير؟ أخرجو وأحتفلو ..أنتم ابطال الليغا”.