إيطاليا تخطط بناء مراكز تسجيل المهاجرين غير الشرعيين على مياه البحر - Al-italiyanews


روما ـ  طالب وزير الداخلية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، اليوم الأربعاء، بضرورة فحص المهاجرين الذين يدخلون مياه الاتحاد الأوروبي عن طريق القوارب، بواسطة وحدات تسجيل تقام على مياه البحر المتوسط، مصراً على أن خطته "المبتكرة" قابلة للتنفيذ.

وأثار ألفانو الفكرة لأول مرة بشكل علني قبل ثلاثة أسابيع. ومنذ ذلك الحين، قال إنه تم عرضها على نظرائه في الاتحاد الأوروبي، وبحثها من جانب الخبراء القانونيين في وزارة الخارجية الإيطالية، الذين قدموا ردود فعل كان معظمها إيجابي.

وقال ألفانو- في مؤتمر صحافي في قلب الداخلية: "لقد قدموا تقييماً أولياً، إنه تقييم يثير بعض المشاكل، لكنه مؤيد على نطاق واسع لتنفيذ هذه الصيغة الجديدة التي سوف تسمح لنا بتسجيل الجميع".

وبموجب الخطة الإيطالية، سيتم تزويد قوارب انقاذ المهاجرين بآلات لأخذ البصمات وغيرها من الأجهزة لكي تقوم بنفس وظائف "النقاط الساخنة"، وهي مراكز التسجيل والاحتجاز التي افتتحت مؤخراً في إيطاليا واليونان بتمويل من الاتحاد الأوربي.

وجاءت تصريحات ألفانو بعد ساعات من اقتراح المفوضية الأوروبية أن تقوم إيطاليا بافتتاح المزيد من النقاط الساخنة لاستيعاب الزيادة المتوقعة في المهاجرين وطالبي اللجوء خلال الأشهر المقبلة.

وأعرب الوزير الإيطالي عن استعداده للاستجابة لمطالب بروكسل، قائلاً إن ما وصفها بـ"النقاط الساخنة العائمة" ستوفر "حلاً سريعاً ومبتكراً".

اترك تعليقا