حديقة سيكورتا (Parco Giardino Sigurtà) كل ما حولك فيها  هو زهور طبيعية منعشة وبألوان لا تعد ولا تحصى، حديقة سيكورتا الإيطالية تقع على على ضفاف نهر مينشو قرب فيرونا وبحيرة غاردا.


تعد من أروع الأمكنة التي تقصد مع العائلة، وذلك لما فيها من مناظر طبيعية مدهشة ولما تحويه من أنشطة ممتعة للأطفال والكبار حيث أنها تقدم العديد من الأنشطة كالمشي في المسارات المخصصة وركوب الدراجات و القيام بالرحلات الممتعة على متن القطار البانورامي وعلى طول 7 كم و التجول بعربات الغولف ، فضلاً عن توفر اللعب في بركة السلاحف وإطعامهم ومراقبتهم من قبل الأطفال.
تبلغ مساحتها حوالي 600 ألف متر، وتضم خمسة مواسم من الأزهار الضخمة كالزنبق والقزحيات والأقحوان وزهور النجمة، كما أنها مليئة بمئات الآلاف من أنواع الورود الأخرى وبحيرة مزهرة ومليئة بالزينة والأرميتاج ، الأمر الذي جعلها تفوز بجائزة أجمل حديقة في إيطاليا عام 2013.
يذكر أن تاريخها يعود إلى عام 1617 وتم افتتاحها للزوار في مارس عام 1978 حيث كانت الحديقة جزءاً من حديقة القرن السابع عشر فيلامافي، ومن ثم تم شراؤها عام 1941 من قبل كارلو سيغورتا الذي أخذت الحديقة اسمها منه، فقام بتحويلها إلى حديقة غنّاء بتلالها الخضراء ومطاعمها ذات الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة، كما وأصبحت من المقاصد السياحية المشهورة والتي يزورها الآلاف من الزوّار كل عام.

اترك تعليقا