قالت وزارة الداخلية الإيطالية الإثنين (2 مايو 2016) إن أفرادا من الشرطة الصينية ينضمون إلى ضباط إيطاليين في شوارع روما وميلانو في تجربة تهدف لمساعدة السائحين الصينيين على الشعور بالأمان.

ونقل بيان الوزارة عن السفير الصيني في روما قوله في اجتماع للإعلان عن تدشين المشروع إن التجربة هي الأولى من نوعها في أوروبا.

وسيرتدي أربعة ضباط صينيين دربهم إيطاليون في بكين نفس الزي الذي يرتدونه في الصين حتى يتسن لمواطنيهم التعرف عليهم بسهولة.

وقال لياو جينرونج المدير العام لمكتب التعاون الدولي الصيني إن أكثر من ثلاثة ملايين سائح صيني يزورون إيطاليا كل عام.

وقال وزير الداخلية الايطالي انجلينو ألفاني "جرى التخطيط لهذه الخدمة و(نحن نضع) السائحين الصينيين في البال وإذا نجحت فقد ندرس أشكالا أخرى من التعاون".

وقالت الوزارة إن الضباط الصينيين سيشاركون الشرطة الإيطالية المعلومات لمساعدة السياح الصينيين إذا ما احتاجوا الاتصال بالسلطات والدبلوماسيين اعتبارا من اليوم وحتى 13 مايو/ أيار.

وقال لياو رئيس مكتب التعاون الدولي الصيني إن المهمة التي يقوم بها الضباط "لحظة تاريخية" مشيرا إلى طريق كان يربط الصين وإيطاليا قبل 700 عام رسمه الرحالة التاجر ماركو بولو.

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه ء ضباط صينيون يقومون بدوريات في إيطاليا ضمن مشروع يستمر أسبوعين اليوم الثلاثاء 03ء05ء2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

اترك تعليقا