محكمة كريمونا تبرّىء "كونتي" من تهم التلاعب بنتائج المباريات ليواصل طريقه إلى يورو فرنسا - الإيطالية نيوز

الاثنين، 16 مايو 2016

محكمة كريمونا تبرّىء "كونتي" من تهم التلاعب بنتائج المباريات ليواصل طريقه إلى يورو فرنسا


لومبارديا ـ برّأت محكمة كريمونا بشمالي إيطاليا المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم، أنطونيو كونتي، وذلك بعدما اتهم في وقت سابق بالغش الرياضي، وارتباطه بشبكة تلاعب بنتائج مباريات في الدوري المحلي للعبة الشعبية الأولى.

وبالعودة إلى القضية الرئيسية، قامت النيابة بتوجيه اتهام لكونتي، يفيد بتلاعبه بنتيجة مباراة جمعت بين فريقي البينوليفي وسيينا في دوري الدرجة الثانية (قسم ثاني) موسم 2010-2011 حينما كان كونتي مديراً فنياً لنادي سيينا.


وكانت النيابة قد طالبت بإنزال عقوبة السجن بحق كونتي لمدة تصل إلى ستة أشهر، قبل أن يصدر حكم بتبرئته بشكل نهائي، حيث قبلت المحكمة جميع الأدلة التي قدمها محامو كونتي، الذي أكد في العديد من الأوقات السابقة عدم تورطه في هذه الفضيحة.

وربما يساهم هذا الأمر في تقديم دعم معنوي لمدرب يوفنتوس السابق، الذي ينتظره اختبار صعب وجديّ للغاية في أمم أوروبا 2016، والتي تستضيفها فرنسا بعد أسابيع قليلة، وتحديداً 10 يونيو المقبل مع المنتخب الإيطالي، وبعدها سيتحول إلى إنجلترا مع انتهاء اليورو للإشراف على نادي تشلسي.

بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016  أو كما يشار إليها يورو 2016، هي البطولة الخامسة عشرة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم والتي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وستقام في فرنسا في الفترة ما بين 10 يونيو 2016 إلى 10 يوليو 2016.

وهي البطولة الأولى التي يشارك بها 24 منتخباً منذ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 1996، بعدما أقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم زيادة عدد المنتخبات المشاركة، و بهذا أصبحت بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2012 آخر بطولة يشارك بها 16 منتخباً.

 ستنطلق التصفيات بمشاركة 53 منتخب يتنافسون فيما بينهم لحجز 23 مقعداً لنهائيات يورو 2016، بسبب تأهل فرنسا الدولة المستضيفة تلقائياً. وستجرى مباريات التصفيات المؤهلة بين 7 سبتمبر 2014 و 17 نوفمبر 2015.
الفائز بالبطولة سيتأهل لنهائيات كأس القارات 2017 الذي تستضيفه روسيا.