بعد أحداث كولونيا اعتداءات جنسية جديدة في مهرجان موسيقي في ألمانيا - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 1 يونيو 2016

بعد أحداث كولونيا اعتداءات جنسية جديدة في مهرجان موسيقي في ألمانيا


ألمانيا - قدمت 18 امرأة كن يشاركن في مهرجان موسيقي في دارمشتات بغرب ألمانيا شكاوى بتهم التعرض لاعتداءات جنسية وتمّ توقيف ثلاثة من طالبي اللجوء الباكستانيين كما أعلنت شرطة هذه المدينة.

ولم تستبعد شرطة المدينة الاعتداءات التي وقعت ليل السبت/ الأحد خلال هذا المهرجان الذي ينظم في الهواء الطلق في وسط المدينة.
وقال ناطق باسم الشرطة "يمكن أن يزيد عددالضحايا بين لحظة وأخرى". وتقدمت ثلاث نساء مباشرة بعد وقوع الحوادث للإبلاغ إلى رجال الشرطة ما أتاح توقيف ثلاثة طالبي لجوء باكستانيين على الفور تراوح أعمارهم بين 28 و31 عاما. وجاء في بيان للشرطة أن 15 امرأة أخرى شابة اتصلن بالشرطة أيضا. وتأتي هذه القضية فيما أثارت أعمال عنف ارتكبت ضد نساء في كولونيا ليلة رأس السنة ونسبتها الشرطة إلى مهاجرين من إفريقيا الشمالية، صدمة كبرى في ألمانيا.
وتعرضت في تلك الليلة مئات النساء لاغتصاب أو تحرش أو سرقة من قبل رجال قرب كاتدرائية كولونيا وواجهت السلطات المحلية اتهامات بالتأخر في التحرك في مواجهة هذه الاعتداءات غير المسبوقة من حيث حجمها. وفي دارمشتات تحدث الضحايا عن سيناريو مماثل وقلن إنهن وجدن أنفسهن وسط مجموعة من الرجال قاموا بالتحرش بهن جنسيا. وأوضحت الشرطة أنها تحقق الآن لمعرفة ما إذا كان المعتدون فكروا أيضا في السرقة.

ولم تعط الشرطة أي معلومات أخرى غير سن وجنسية المشتبه بهم. وأكد المتحدث باسمها أن أشخاصا آخرين ضالعون على ما يبدو في هذه الحوادث. ونقل بيان الشرطة عن النساء قولهن إن الرجال الذين ارتكبوا هذه الاعتداءات "ينحدرون من جنوب آسيا". وبحسب وسائل الإعلام المحلية فان نحو 400 ألف شخص شاركوا في هذا المهرجان الموسيقي الذي نظم من 26 إلى 29 مايو الحالي.

ح.ز/ و.ب (أ.ف.ب)