ترامب بعد اعتداء اورلاندو يعتبر انه كان على حق في موقفه من التشدد الاسلامي - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 14 يونيو 2016

ترامب بعد اعتداء اورلاندو يعتبر انه كان على حق في موقفه من التشدد الاسلامي


واشنطن - أعلن دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الاميركية الاحد أنه تلقى اتصالات لتهنئته بانه كان على حق في موقفه من التشدد الاسلامي، بعد ساعات على وقوع أسوأ حادث اطلاق نار في البلاد أدى الى مقتل خمسين شخصا في فلوريدا.
وقال ترامب في تغريدة أنه يشكر كل الذين اتصلوا به "لتهنئته لانه كان على حق في كلامه عن الارهاب الاسلامي المتشدد" مضيفا "إلا أنني لا أريد التهاني بل أريد الحذر والحزم. لا بد لنا من أن نكون أذكياء".
ولم تؤكد السلطات الرسمية هوية مطلق النار الذي قالت وسائل الاعلام أن اسمه عمر متين وهو مواطن أميركي من أصل أفغاني يبلغ التاسعة والعشرين من العمر ويعيش في فلوريدا.
وفتحت الشرطة تحقيقا "في عمل إرهابي". ونقلت شبكة CNN وNBC أن مطلق النار اتصل برقم الطوارىء للشرطة 911 قبل لحظات من ارتكابه المجزرة ليعلن ولاءه لتنظيم الدولة الاسلامية.
وكان ترامب أعلن بعد قيام رجل وزوجته باطلاق النار في كاليفورنيا في ديسمبر الماضي أنه سيمنع كل المسلمين من دخول الاراضي الاميركية في حال انتخابه رئيسا في الثامن من نوفمبر المقبل.
وأثارت تصريحاته حملة انتقادات واسعة حتى داخل الحزب الجمهوري.
واذا كان ترامب تلقى دعما على مواقع التواصل الاجتماعي، فانه تلقى أيضا انتقادات قاسية باعتباره يستغل هذه المجزرة ليحقق مكاسب سياسية.