قالت لجنة التحقيق المصرية في بيان مساء الأربعاء، إنه تم تحديد "عدة مواقع رئيسية" لحطام طائرة "مصر للطيران" التي تحطمت في المتوسط في 19 مايو الماضي.

وتحطمت طائرة "إيرباص إي 320" التي كانت تقوم برحلة من باريس إلى القاهرة في 19مايو الماضي أثناء تحليقها بين جزيرة كريت اليونانية والساحل الشمالي لمصر وعلى متنها 66 راكبا بينهم 40 مصريا و15 فرنسيا، بعدما اختفت من شاشات الرادار لسبب لا يزال مجهولا.
وكانت وزارة الطيران المدني المصرية قد قالت في بيان مساء الإثنين، فيما يتعلق بسقوط طائرة "مصر للطيران"  إن "الصور الرادارية التي وردت إلى لجنة التحقيق من القوات المسلحة المصرية والخاصة بمسار الطائرة قبل وقوع الحادث تشير إلى حدوث انحراف للطائرة يسارا عن مسارها وقيامها بالدوران يمينا لدورة كاملة".
وأضافت الوزارة إن ذلك "يتفق مع ما جاء بصور الرادارات اليونانية والإنكليزية مع الأخذ في الاعتبار بأنه لا يمكن الاعتماد على تلك المعلومات بمعزل عن السياق العام للتحقيق".
وكانت وزارة الدفاع اليونانية أعلنت بعيد الحادث أن طائرة الإيرباص إيه-320 التي كانت على علو 37 ألف قدم (أكثر من 11 ألف متر) "انحرفت 90 درجة إلى اليسار ثم 360 درجة إلى اليمين خلال هبوطها من 37 ألف قدم إلى 15 ألف قدم" قبل أن تختفي من شاشات الرادار، وذلك لسبب لا يزال مجهولا.
فرانس 24/ أ ف ب

اترك تعليقا