يصطدم المنتخب البلجيكي بنظيره الإيطالي، في أولى مباريات الفريقين في المجموعة الخامسة ليورو 2016، والتي تفتتح مواجهاتها بلقاء السويد وجمهورية إيرلندا في وقت سابق من الإثنين.

ويسعى المنتخب البلجيكي إلى تحقيق فوزه الرسمي الأول على المنتخب الإيطالي، منذ مايو عام 1972، كما يطمح رفاق النجم إيدين هزارد، إلى تحقيق فوزهم الأول في يورو 2016 ليقربهم من التأهل إلى الدور الـسادس عشر في هذه المجموعة الصعبة.

وبالمقابل، يسعى وصيف النسخة الماضية من اليورو، المنتخب الإيطالي، إلى تحقيق إنطلاقة مميزة في يورو 2016، تقربه من صدارة المجموعة وتبعده عن المفاجآت في هذه المجموعة.

يراهن المدرب انطونيو كونتي على نجومه المخضرمين في الدفاع وحراسة المرمى، وأبرزهم حارس يوفنتوس، جانلويجي بوفون، وقلب دفاع السيدة العجوز، جورجيو كيليني.

ومن جهته، يعتمد المدرب البلجيكي، مارك ويلموتس، على نجمه الأول إيدين هزارد، ونجم مانشستر سيتي، كيفن دي بروين، ولاعب وسط مانشستر يونايتد، مروان فيلايني، لفك شيفرة الدفاعات الإيطالية المعروفة بصلابتها.

يُذكر أن مباريات هذه المجموعة ستفتتح بلقاء السويد بقيادة نجمها، زلاتان إبراهيموفيتش، وجمهورية غيرلندا، بقيادة نجم مانشستر يونايتد السابق، وسندرلاند الحالي، جون أوشيه.

توقيت المباراة:

إيطاليا ضد بلجيكا (الساعة 21:00 بتوقيت روما)

اترك تعليقا