للتقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة على المدى الطويل (ما يسمى بطاقة الإقامة غير المنتهية) ليس من الضروري أن يكون لديك عقد العمل لمدة غير محددة،  فحتى أولئك الذين لديهم عقد عمل محدد المدة يمكنهم تقديم طلب الحصول  على تصريح الإقامة الغير منتهية، هذا يعني أنه إذا كان للأجنبي  عقد عمل قانوني ومسجل، يمكن له التقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة الدائمة بصرف النظر عما إذا كان لديه عقد عمل محدد المدة أودائم. كذلك إذا كان الأجنبي يعمل لحسابه الخاص، ويتوفر على سبيل المثال على ضريبة القيمة المضافة(IVA)، كذلك ينص القانون أيضا على إصدار التراخيص  حتى لحاملي معاش لدفع الطلب.

ولتلبية هذا الطلب  يفرض القانون لتطبيقه دخل معين، بحيث يجب على مقدم الطلب أن يبين أن لديه دخلا يسمح له بالعيش الكريم من مصادر مشروعة قانونيا. ويجب عليه في هذا الإطار أن يُدلي بدخل السنة التي تسبق السنة التي يقدم فيها الطلب، ومزال يتوفر عليه حتى في الفترة التي قدم فيه الطلب وما يليها من إجراء ات أخرى تهم إنهاء العملية، كتقديم البصمات وغيرها. 

أما بالنسبة للوثائق التي تهم دخل العام السابق، يجب على مقدم الطلب أن يُرفق نسخة من الإقرار الضريبي أو نموذجCU التي يصدرها صاحب العمل. أما بالنسبة للسنة الحالية، فيجب عليه، وفقا للفترة التي تواكب الطلب، أن يقدم أحدث المرتبات، وعقد العمل، وإيصال الأداء إذا كان عامل منزلي، والبيانات المالية المعدة من قبل المحاسب الخاص به إذا كنا نتحدث عن شخص يعمل لحسابه الخاص أو وثائق المبينة للدخل بالنسبة لأصحاب المعاشات.

 لتلبية طلب الإقامة الدائمة يجب أن يكون المبلغ الإجمالي للدخل السنوي على الأقل مساو لمبلغ العلاوة الاجتماعية  (5،824.91 يورو لسنة 2016) . أما في حال تمددالطلب ليشمل أفراد الأسرة، فإن الدخل يزيد في كل مرة بناء على عدد الاشخاص المعالين، وبالنسبة نفسها المتوقعة لجمع شمل الأسرة.

وأخيرا، إن الذين يرغبون في التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة يجب أن لا يقل وجودهم في إيطاليا عن 5 سنوات بطريقة قانونية، وعند تقديم طلب، يجب أن يكون تصريح الإقامة صالحا. 

لقراءة المقال من موقعه الأصلي انقر  هنا

اترك تعليقا