وزير البيئة الإيطالي:"إن النفايات التي أرسلت نحو المغرب لا تشكل أي خطرا على البيئة" - Al-italiyanews

 وزير البيئة الإيطالي، جان لوكا غاليتي
قال وزير البيئة الإيطالي، جان لوكا غاليتي، إن النفايات التي أرسلت نحو المغرب لا تشكل أي خطرا على البيئة. وبما أنها لا تشكل خطرا على البيئة لماذا لا تحتفظ بها في إيطاليا!!!

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، تصريح غاليتي، الذي قال إنه أجرى محادثات هاتفية بخصوص هذا الموضوع مع حكيمة الحيطي، الوزيرة المغربية المكلفة بالبيئة، مضيفا أن المعلومات التي جمعتها وزارته تفيد بأن النفايات "الخالية من الخطورة" أرسلت إلى المغرب انطلاقا من ميناء بيسكارا، في احترام للمعايير الدولية في مجال النقل العابر للحدود.

من جانبها، قالت حكيمة الحيطي، خلال ندوة صحفية عقدتها الاثنين الماضي بمدينة الرباط، إن استيراد 2500 طن من النفايات المطاطية جرى وفق القانون، مضيفة أن الشحنة التي وصلت من إيطاليا لا تدخل ضمن النفايات الخطيرة ولن تؤثر على البيئة.

وتحولت "نفايات إيطاليا" إلى قضية رأي عام في المغرب، حيث عبر مواطنون، في وقفات احتجاجية، وفي مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من قرار وزارة البيئة المتمثل في حرق آلاف الأطنان من النفايات المطاطية والبلاستيكية، وهو ما سيؤثر على البيئة على حد قولهم.

كما تم نقاشالنفايات الإيطالية المصدرة إلى المغرب موضوع داخل البرلمان المغربي، باعتبار هذه الصفقة فضيحة ليست مثل كل الفضائح التي عودت الحكومة المغاربة عليها،

اترك تعليقا