المستشارة القانونية Maria Elena Arguello
ما يسمى Equitalia هي إشعار  يرسل للمواطنين نيابة عن المؤسسات الدائنة التي تريد استرداد المبالغ المستحقة على الشخص المعني.
يشير محتوى الرسالة إلى المبلغ الإجمالي الواجب دفعه والجهة التي قدمت الطلب، بالإضافة إلى تفاصيل المبالغ الدائنة ومصاريف الإخطار وتكاليف التحصيل التي تصل إلى ىقويتاليا عند وصولها. وللشخص المعني ثلاثة خيارات:
  1. يمكن أن يطلب مزيد من المعلومات
  2.  يمكن له دفع المبلغ وتنتهي القضية  
  3. يمكن له أن يطلب إلغاء تسديد المبلغ

1- طلب المعلومات

لطلب المعلومات يجب على الطرف المعني الاتصال ب
Equitalia  على الرقم 060101. كما يمكنه أن يتقدم شخصيا  إلى مكاتب ىقويتاليا  أو إرسال رسالة عبر  البريد الإلكتروني إلى خدمة المساهمين، وربطها بوثيقة الهوية. كما تتوفر  ىقويتاليا أيضا على خدمة على شبكة الإنترنت من كشف الحساب الذي يسمح لك بتصفح موقعها منذ عام 2000.

2- دفع المبلغ وطلب الدفع بالتقسيط

يمكن للشخص المعني طلب إعادة الجدولة. إذا كان المبلغ أقل من أو يساوي 50000 €، على مراحل بالاتفاق مع الجهات المعنية. أما إذا كان المبلغ أكبر من 50،000 يورو، فإن
Equitalia في هذه الحالة تتحقق من الوضع الاقتصادي للشخص و يسعى جميع الأطراف للبحث عن حل آخر.

إذا تم الاتفاق على التسديد بالتقسيط يجب في هذه الحالة احترام بنود الدفع. إذا كان للشخص صعوبات اقتصادية أخرى، فعليه طلب تمديد  إضافي لتأجيل مزيد من الدفع. ءإذا كان المعني لا يحترم السداد المتفق عليها على دفعات، سيلغى الاتفاق وسيضطر لدفع المبلغ الكامل دفعة واحدة.

3- إلغاء التسديد
لإبطال التسديد على المعني بالأمر الاتصال بمحام الذي يقدم طلب الادعاء أمام المحكمة في غضون 60 يوما من وصول الإخطار. وعلى خلاف ذلك، ومن دون حد زمني، يجوز للمعني بالأمر التوجه مباشرة للمؤسسة الدائنة (على سبيل المثال وكالة الإيرادات
Agenzia delle Entrate)) لطلب ما يسمى  c.d وإعادة دراسة الوضعية الاقتصادية.

يجب التذكير على أنه من المهم جدا عند استلام رسالة من
Equitalia، على مباشرة العمل  بإحدى المراحل التي سبق ذكرها أعلاه لتجنب ارتفاع المبلغ المالي الواجب أداءه، لأن ذلك سيجر على المعني بالأداء أخطار تضيع ممتلكاته على سبيل المثال من (سيارات، وعقارات، ومرتبات، وما إلى ذلك). وذلك عن طريق التنفيد بالحجز بالقوة بواسطة رجال الأمن.

اترك تعليقا