عجيب أمر بعض الناس، يُفصّلون في الدين على هواهم، مثلهم مثل ذلك يقولون فيه اخواتنا المغاربة مثل جميل:"يأكل الغلة ويسب الملة". بما أن الدستور الإيطالي حرام، فإن الحياة في إيطاليا كذلك حرام، فلماذا تبقي على نفسك أيها الفيلسوف في مكان حرام، ومكة وشعوبها مهد الدين الإسلامي، كان بإمكانك الهجرة إليها بدلا من هذا البلد الجميل. إذا لم يعجبك بلدنا فغادره فورا، ليس عليك إكراه حتى تبقى هنا.

قال بعض ممثلي الجالية المسلمة بالمدينة على لسان الوسيط الثقافي عبد الرحمان كونتي الذي صرح بأن إجراءات القسم  على الدستور لنيل الجنسية ليست بالقسم على الكتاب المقدس "الإنجيل" وأن مواطنه المغربي ارتكب خطأً كبيرا مثل الأخطاء التي يقوم بها حزب رابطة الشمال الذي حسب قوله قام عدة مرات بالأعمال وتصريحات مخالفة للدستور الإيطالي.

وتسعى الجالية المسلمة المقيمة بمدينة "تريفيزو" بالقيام بدعوى قضائية ضد وزير الداخلية الإيطالي "ألفانو" الذي قام بطرد مغربي رفض الجنسية والقسم واعتبرهما  حرام في الشريعة الإسلامية حسب قوله. 

 وكان المغربي الحاصل على دبلوم تقني في الكهرباء، مقيم بإيطاليا منذ سنة 1998 ، وكان يتولى كذلك مهام الكتابة العامة بالمركز الإسلامي بمدينة تريفيزو ، و كان يقوم أيضا بدور الإنابة عن إمام  المركز في بعض الفترات ، قد تم ترحيله قبل أمس الخميس ، على متن طائرة من روما إلى الدار البيضاء، لأسباب تتعلق بأمن الدولة.

اترك تعليقا