أقدمت ميليشيات الحوثيين وصالح على استهداف مكة المكرمة في السعودية بصاروخ باليستي، مساء يوم أمس الخميس لأول مرة وفق مصدر رسمي.

وقال اللواء أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي، إن الميليشيات أقدمت على إطلاق صاروخ باليستي جديد صوب الأراضي السعودية من محافظة صعدة اليمنية الحدودية جنوب المملكة.

وذكر عسيري إن قوات الدفاع الجوية للجيش السعودي تمكن من اعتراض الصاروخ الباليستي قبل وصوله مكة المكرمة عند التاسعة مساء اليوم وتدميره على بعد 65 كم باستخدام صواريخ باتريوت الدفاعية دون وقوع أي أضرار منوها بتدمير منصة إطلاق الصاروخ في محافظة صعدة اليمنية .

ويعد هذا ثاني صاروخ يطلقه الحوثيون ويستهدف منطقة مكة المكرمة خلال الشهر الجاري، حيث اعترضت قوات التحالف في التاسع من الشهر الحالي صاروخا في سماء محافظة الطائف ودمرته. 
إلى ذلك اشتدت المعارك في المناطق الحدودية اليمنية السعودية خلال الساعات الماضية حيث تصدت القوات السعودية من التصدى لمحاولات تسلل عناصر من الميليشيات للحدود السعودية الجنوبية.

كما شهدت الحدود اليمنية السعودية قصفا متبادلا في الجبهات الحدودية قبالة منطقة حرض اليمنية في الوقت الذي تصدّت القوات السعودية لهجوم حوثي قبالة قطاع الحرث الحدودي.

اترك تعليقا