أعلنت مصالح الخطوط الجوية الملكية المغربية بإيطاليا (لارام) أنها تعتزم فتح خط جوي يربط بين المطار الدولي لمدينة نابولي ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية.

وفي تصريح لمحمد معالي المدير العام لمكتب الخطوط الجوية الملكية المغربية بإيطاليا فإن كل الترتيبات جاهزة لإعطاء الإنطلاقة للخط الجديد في الربيع المقبل، لينضاف بذلك مطار نابولي إلى المطارات الإيطالية الخمسة المرتبطة حاليا برحلات جوية تابعة للخطوط الملكية  بمطار الدار البيضاء.

وأضاف ذات المسؤول المغربي أن الخط الجديد يأتي في إطار "الضرورة الملحة لخدمة الجالية المغربية، التي يستقر العديد من أفرادها بالمناطق الجنوبية في إيطاليا"، وكذلك في إطار سعي الشركة للإنفتاح على السوق الإفريقية بحكم أن العديد من الجاليات الإفريقية مقيمة بدورها بالمناطق الجنوبية الإيطالية.

وشدد المدير العام ل "لارام" بإيطاليا على أهمية السوق الإيطالية بالنسبة لمؤسسته، حيث "اصبحت إيطاليا السوق الثانية في أوربا بعد فرنسا" مشيرا في هذا الإطار إلى أن الخطوط الجوية الملكية استطاعت في سنة 2015 أن تنقل حوالي 350 ألف مسافر بين المغرب وإيطاليا.

وحسب الترتيبات الاولية للخط الجوي بين نابولي والدار البيضاء فإنه من المتوقع  أن يشهد انطلاقته في نهاية مارس المقبل بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية.

المصدر: magrebini.com

اترك تعليقا