أكد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أنه سينفذ وعده بطرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من البلاد بعد تسلمه منصبه، وذلك في مقابلة تبث اليوم الاحد (13 نوفمبر)، مضيفا أن عددهم قد يصل إلى ثلاثة ملايين.

وصرح ترامب، في مقتطفات نشرت قبل بث المقابلة كاملة في برنامج "60 دقيقة" على قناة سي بي اس: "ما سنفعله هو أننا سنطرد المجرمين والذين يملكون سجلا إجراميا وأفراد العصابات وتجار المخدرات، وهم كثر، مليونان على الأرجح أو حتى ثلاثة ملايين. سنطردهم من البلاد أو سنودعهم السجن، لكننا سنبعدهم عن بلادنا، فهم هنا خلافا للقانون". وتشير التقديرات إلى أن نحو 11 مليون شخص يقيمون في الولايات المتحدة بشكل غير شرعي.
وأعرب ترامب عن تمسكه بخطته المثيرة للجدل والخاصة ببناء جدار على الحدود مع المكسيك، وفي رده على سؤال حول ما إذا كان يعتزم بالفعل بناء مثل هذا الجدار، أجاب ترامب: "نعم" وأضاف أن الجدار الذي يعتزم بناءه على الحدود قد لا يبنى بكامله بالحجارة وقد يشمل أجزاء تقتصر على سياج.وقال في مقابلته التلفزيونية المطولة الأولى منذ انتخابه "ربما يشمل بعض التسييج"، موضحا "في بعض المناطق من الأنسب بناء جدار. أنا بارع في هذا العمل الذي يسمى البناء".
وجعل ثري العقارات ملف الأمن على الحدود الأمريكية المكسيكية عنصرا مركزيا في حملته الرئاسية التي تكللت بفوزه الثلاثاء على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

ع.ج/ ف. ي (أ ف ب)

اترك تعليقا