بعد جدال لاحد له بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعية، خاصة الناشرة لأخبار تهم المهاجر العربي بصفة خاصة، والمهاجر الأجنبي غير العربي بإيطاليا حول الضريبة على "تصريح بالإقامة"، حل خبر إلغاء هذه الرسوم المفروضة من قبل الحكومة الإيطالية حصرا، وغير المراعية للمعايير التي وضعها الاتحاد الأوروبي للمهاجرين المقيمين داخل حدود المنظومة الأوروبية.

ويؤكد هذا الخبر إلغاء الرسوم المفروضة على إصدار تصريح بالإقامة أو الحصول على البطاقة المزدوجة الإحتياطية (دوبليكاطو)، بحيث من أجل الحصول عليهما ينبغي فقط تسديد قدر مالي قيمته 30 يورو و46 سنتيم، وهو مبلغ في حد ذاته سعر البطاقة البلاستيكية لتصريح الإقامة. كما يجب دفع المبلغ نفسه على كل إبن، كيف ذلك؟ نضرب لك هذا المثال التوضيحي:
مثلا لدى أب إبنان إثنان، أي الأب + 2 (الإبنان) = 3، إذن 30،46 *3= 91،38 يورو، وهي القيمة الإجمالية التي يجب على الأب دفعها.

مهم جدا: يجب عليكم أن تطلبوا التعويض عن الأموال التي سبق أن دفعتموها منذ سنة 2012 حاملين إلى الهيئات المكلفة بالدفاع عن حقوق العمال، مثل INCA وCGIL تصاريح إقامتكم وتواصيل تحويل الرسوم على تصريح بالإقامة (127،26 أو 227،27 يورو)، سيمكن تعويضكم وفقا للقانون، لأن الهيئات الحقوقية تمكنت من ربح القضية المرفوعة في هذا الشأن استئنافا على المستوى الأوروبي، وحتى أمام  المحكمة الإدارية الجهوية (TAR).

إذن المصاريف المفروض تسديدها:
30،46 يورو: ثمن البطاقة البلاستيكية التي يطبع عليها كل المعلومات عنك)
16،00 يورو: سعر الطابع الإداري (ماركا دا بولّو)
30:00 يورو: المصاريف التي تؤدى إلى مكتب البريد الذي يتولى إرسال الاستمارة  (الكيت، أو "مودولو 209) إلى مكتب الهجرة (كويستورا).
                                  إذن، مجموع المصاريف هو 76،46 يورو

اترك تعليقا