لصوص يبترون يد سائح إيطالي بالمغرب والشرطة تلقي القبض على الجناة - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 4 يناير 2017

لصوص يبترون يد سائح إيطالي بالمغرب والشرطة تلقي القبض على الجناة


اهتزت مدينة برشيد المغربية  يوم أمس الثلاثاء على إثر الجريمة البشعة التي استهدفت سائحا إيطاليا من قبل ثلاثة لصوص أدت إلى بتر إحدى يديه وإصابته إصابات بليغة على مستوى كتفه، دخلت على إثرها الأجهزة الامنية المحلية في حالة استنفار سرعان ما أدت إلى توقيف الجناة.

 وكان اللصوص الثلاثة قاموا بالتهجم على السائح الإيطالي لسرقة هاتفه المحمول باستعمال سيوف ومدية حادة، نجم عنه بتر يد السائح الإيطالي، بالإضافة إلى جروح خطيرة على مستوى الكتف.


وحسب موقع مشاهد24، نقلا عن شهود عيان ، فإن السائح الإيطالي والذي يبلغ من العمر 50 سنة، كان يتمشى بهدوء قرب المنتزه البلدي المتنفس الوحيد بمدينة برشيد، ليعترض طريقه في رمشة عين 3 لصوص لأجل سرقة هاتفه، غير أن السائح أراد مقاومة تهديداتهم، مما دفع اللصوص إلى الإعتداء عليه بسيف من الحجم الكبير بشكل همجي تسبب في بتر يده قبل أن يسرقوا هاتفه.

وأضاف ذات المصدر أن تأخر حضور سيارة الإسعاف لعين المكان، حسب الإفادات ذاتها في فقدان السائح المصاب لكمية كبيرة من الدم جعلته يفقد وعيه في مسرح الجريمة.

هذا وقد أعلنت مصالح الأمن بمدينة برشيد حالة استنفار وسط عناصرها بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن سطات للبحث عن الجناة الثلاثة مباشرة بعد وقوع الحادثة.

وزوال اليوم الأربعاء أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن تمكن عناصرها من إلقاء القبض عن ثلاثة شبان من أبناء المدينة لا تتجاوز أعمارهم 20 سنة وذوو سوابق في عالم النشل والسرقة كما تم الحجز على اداة الجريمة، واقتيادهم إلى مكان وقوع الجريمة لاعادة تمثيل الجريمة لتقديمهم أمام المحكمة.

للإشارة فإن السائح الإيطالي تم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء لتلقي العلاجات نظرا لخطورة إصابته، إلا أن سفارة بلاده ارتأت نقله إلى مصحة خاصة والإشراف مباشرة على علاجه حيث كلف سفير إيطاليا ممثلا شخصيا عنه لمتابعة الحالة الصحية للسائح الإيطالي.