إيطاليا تعيد فتح سفارتها في ليبيا بعد عامين من الغلق - Al-italiyanews


أعلن وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي، خلال مؤتمر صحفي عقده الأمس الإثنين رفقة الليبي وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة أن إيطاليا تعيد فتح سفارتها في العاصمة الليبية الثلاثاء، والمغلقة منذ 2015 كباقي السفارات الغربية بسبب أعمال العنف.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة إن السفير الإيطالي "دجوزيبّي پيرّوني" سيقدم الثلاثاء أوراق اعتماده ويباشر مهامه في طرابلس.
ولم يقدم الوزير تفاصيل عن الإجراءات الأمنية المتخذة لضمان أمن السفارة في طرابلس، التي كانت شهدت عدة هجمات على سفارات ودبلوماسيين.
وكانت السفارة الإيطالية إحدى آخر السفارات التي أغلقت أبوابها في فبراير 2015، بعد استيلاء ما يعرف بـ”فجر ليبيا” على العاصمة إثر معارك عنيفة.
كما أعلن الخبر ذاته رئيس مجلس المستشارين والوزير الأول، پاولو دجينتيلوني، في تغريدة على حسابة الخاص على التويتر:

وأصدرت وزارة الخارجية بدورها بيانا تؤكد على أهمية إعادة فتح السفارة الإيطالية بطرابلس، وهذا الحدث إنما يعبر على الصداقة الخالصة التي تكنها إيطاليا للشعب الليبي بأكمله، ومصدر ثقة فيما يتعلق بمشروع استقرار أمن البلاد.
ووفقا لوكالة الأخبار الإيطالية "أنسا"، قال وزير الخارجية الإيطالي، أندجيلينو ألفانو:"بعد سنتين من تعليق خدمات السفارة في ليبيا سيكون يكون بإمكان السفير الجديد مزوالة مهامه اليوم بطرابلس..وسنعمل من أجل تحقق نتائجا ملموسة  في التصدي للهجرة غير القانونية ولتجار في البشر."

اترك تعليقا