مفوضية المنافسة أسترالية ترفع دعوى ضد "فورد" بتهمة غش الزبائن - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 26 يوليو 2017

مفوضية المنافسة أسترالية ترفع دعوى ضد "فورد" بتهمة غش الزبائن

تواجه شركة فورد الأسترالية دعوى قضائية رفعتها ضدها مفوضية المنافسة وحقوق المستهلك الأسترالية بسبب اتهامات بتضليل الزبائن والمستهلكين الذين اشتروا سيارات فيها مشاكل وخلل، دون الاعلان عنها للزبائن.

وبدأت المفوضية بالإجراأت القانونية ضد شركة فورد الأسترالية بسبب طريقة تعاملها مع شكاوى الزبائن حول اعطال وخلل في سياراتهم، وبشكل خاص سيارات من نوع Ford Focus, Fiesta and EcoSport المجهزة بناقل الحركة والتي تم بيعها بين عامي 2011 و 2016.

واتضح ان أكثر من 30 ألف سيارة تم بيعها خلال هذه الفترة واجهت على الأقل عملية تصليح واحدة  وسبع محاولات لإعادتها للشركة لكن دون جدوى. وتعددت الشكاوى منها ارتجاف السيارة اثناء القيادة واهتزازها ، اصدار السيارات لأصوات غريبة ومزعجة، وتوقف السيارة عن العمل بشكل مفاجئ.

وأضافت مفوضية المنافسة وحقوق المستهلك الأسترالية أنها ستوجه اتهامات ضد شركة فورد لرفضها اعادة الاموال للزبائن أو استبدال سياراتهم بسيارات جديدة خالية من المشاكل ؛كما أنها تنصلت من المسؤولية وألقت اللوم على الزبائن و اسلوب  قيادتهم الذي حسب قولها، تسبب بتعطيل ناقل الحركة ، بالرغم من ادراكها للأعطال منذ عام 2013.