بيسطويا: حزبان إيطاليان يحرضان مواطنين على إهانة وشتم قس أخد مهاجرين إلى مسبح - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 23 أغسطس 2017

بيسطويا: حزبان إيطاليان يحرضان مواطنين على إهانة وشتم قس أخد مهاجرين إلى مسبح


أخد راهب إيطالي مجموعة من اللاجئين، من غامبيا، ونيجيريا والسينغال إلى مسبح كجائزة على عملهم كطباخين ونادلين لفائدة "أميتشي دي فرانتشيسكو"(أصدقاء  فرانتشيسكو)، وهي منظمة غير ربحية ذات منفعة اجتماعية فقوبل تصرفه هذا بجدل واسع مشحون بالشتائم والتشهير والإهانات العلنية والملموسة.



 ما إن نشر الراهب "دون ماسيمو بيانكالاني" صورة اللاجئين داخل المسبح على حسابه الخاص على الفايسبوك حتى تلقى أكبر عدد من تعليقات الإهانات والشتائم، بالإضافة إلى الجدل الذي خلقته في صفوف الأحزاب المعادية للمهاجرين بإيطاليا.

وانتهى أيضا " ماسيمو بيانكالاني، راهب "ڤيكوفارو، بمدينة "پيسطويّا" في مرمى الأمين العام لرابطة الشمال (ليغا نورد) المعادية للمهاجرين، الذي لم يفوت الفرصة بنشر تغريدة على حسابه الخاص على التويتر يقول فيها: "هذا ماسيمو بيانكالاني، راهب معادي لرابطة الشمال، ومعادي للفاشية، ومعادي للإيطاليين، يعمل راهب في پيسطويا، لكنه ليس زائف! حمام جيد!"
ولم ينته الموضوع هنا، بل تدخل حتى الأمين العام لحزب "فراتيلّي دي إيطاليا" (إخوة إيطاليا) واتهم الراهب بأنه لا يقوم بعمله كراهب، ولكن كرجل سياسة. في أثناء ذلك، جرى إزالة المنشور الذي كان مرفوقا بالصور من على الفايسبوك.

ورد دون ماسيمو متسائلا حول السبب الذي دفع إدارة فايسبوك إلى إزالة تدوينته المرفوقة بصور للاجئين أفارقة يعومون في مسبح فكتب: "في ظرف 24 ساعة أزالت إدارة فايسبوك هذا المنشور!!!

هل بعض الصور لفتيان أفارقة في مسبح يعتبر مشكل لإدارة الفايسبوك؟ هل الالتزام بالإستقبال والتضامن والمحاربة العنصرية ليسوا جزء ا من قوانين التواصل التي يوصي بها وتأسس لأجلها الفايسبوك؟، لكن، في أثناء ذلك، تسمحون للأخرين، ليوم بكامله، بتوجيه الشتائم والإهانات والتشهير دون أن أن تكون لدي الإمكانية للرد عليهم!!! هناك شيء عجيب!!!