الإيطالية نيوز ـ انعقدت، يوم السبت 12 ماي 2018، بمدينة بولونيا، وسط إيطاليا، الجلسة العامة الإنتخابية الثالثة لرابطة الجمعيات التونسية بإيطاليا- مؤسسة تضم نحو عشرين جمعية على التراب الوطني الإيطالي تم تسجيلها بصفة رسمية في فبراير 2014 - أفضت إلى انتخاب المكتب التنفيذي الجديد للرابطة للدورة المقبل 2020/2018 وذلك بعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي.

المكتب التنفيذي الجديد، انتخب لإدارته منتخبون جدد، يتمثلون في شخص كل من رضا المشرقي (بْريشا)، عبد الواحد العياري (بولونيا)، الهادي خيرات (بيروجيا)، مصطفى التومي (رافينّا) والسيدة أحلام الباجي (فيتشينسا).

بعد ذلك، مر المؤتمرون لاختيار رئيس من بين أعضاء المكتب التنفيذي المنتخب وقد وقع الإختيار على السيد رضا المشرقي، كونه نال أكبر عدد من الأصوات لدى الحضور.  

وتوجه الرئيس الجديد بالشكر لكل ممثلي الجمعيات الحاضرة على الثقة التي وضعوها في شخصه، منوّها بجهد الإدارة المنتهية ولايتها، على رأسها السيد محمد الرياحي، ومعربا عن أمله أن يكون في مستوى هاته المسؤولية وأن يضع لبنة جديدة في خدمة الجالية التونسية بإيطاليا. 

ويجتمع المكتب التنفيذي الجديد في غضون عشرة أيام لتوزيع المهام. وعلى أنغام النشيد الوطني حماة الحمى رفعت جلسة المؤتمر وبالعناق الأخوي.

اترك تعليقا