فوز الملف الثلاثي الأميركي بتنظيم كأس العالم 2026 وخسارة المغرب للمرة الخامسة
الإيطالية نيوز ـ فاز ملف الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، الأربعاء، باستضافة بطولة كأس العالم 2026، بعد أن نال 134 صوتا مقابل 65 صوتا للمغرب.

وكان من المتوقع رفض ملف المغرب، الذي يعتبر ضعيف جدا مقارنة مع ملف الثلاثي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لأنه يحتاج إلى بناء عدة ملاعب وبنية تحتية متطورة،ووسائل نقل تراعي المعايير الدولية، وفنادق ذات جودة، بالإضافة إلى مشاكل أخرى اقتصادية واجتماعية.

وبهذا الإعلان تستضيف المكسيك هذه البطولة الأكبر بعالم كرة القدم للمرة الثالثة حيث استضافتها عامي 1970 و1986 في حين استضافت الولايات المتحدة الأمريكية هذه البطولة للمرة الثانية بعد استضافتها العام 1994 في الوقت الذي تعتبر فيه هذه المرة الأولى التي تستضيف فيه كندا هذا الحدث الرياضي.

ووفقا للعرض الأمريكي فإن 60 مباراة ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية هذا يعني كل المباريات من مرحلة ربع النهائي وما بعدها في حين ستستضيف كل من كندا والمكسيك لعشر مباريات لكل منهما.

إقصاء المغرب لم حدث يثير العجب، ولكن ما يصدم المواطنين العرب، الذين يتقاسمون نفس اللغة والدين هو تصويت دول عربية، مثل السعودية والإمارات العربية والكويت والأردن والعراق ولبنان لفائدة أمريكا لاستضافة مونديال 2026، بينما الدول التي صوتت لملف المغرب فهي الجزائر ومصر وليبيا وموريتانيا وعُمان وفلسطين وقطر والسودان وسوريا وتونس واليمن











اترك تعليقا