سياسي فرنسي: "هنا فرنسا، من يرفع علما غير العلم الفرنسي ابتهاجا بفوز المنتخب الفرنسي فليرفعه في بلده" - الإيطالية نيوز

السبت، 14 يوليو 2018

سياسي فرنسي: "هنا فرنسا، من يرفع علما غير العلم الفرنسي ابتهاجا بفوز المنتخب الفرنسي فليرفعه في بلده"


الإيطالية نيوز ـ أثار، "جوليان أودول"، رئيس التجمع الوطني لمنطقة "بورغون ـ فرونش ـ كومتي" الفرنسية، غضبا كبيرا وسط الجالية العربية والفرنسيين من أصول عربية، بعد نشره تغريدة يهاجمهم فيها ويطالبهم بالرجوع إلى دولهم الأصلية بعدما احتفلوا بفريقهم الفرنسي رافعين أعلام غير فرنسية ابتهاجا بتأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم روسيا 2018.

وكتب جوليان أودول في التغريدة تنم عن عنصرية متخمرة: "إن الأعلام الجزائرية والتونسية والمغربية أو الفلسطينية ليس لها مكان في حدائق الإليزي. وإن أولئك الذين يريدون جعل الفريق الفرنسي مكونا لمجتمعهم ما عليهم إلا الاحتفال بذلك في بلدانهم الأصلية. عندنا هنا، لامارسييز (النشيد الوطني الفرنسي) والعلم ثلاثي الألوان".
والجدير بالذكر أن ليلة الاحتفال بوصول المنتخب الفرنسي إلى نهائي مونديال روسيا، الذي سيقام يوم غد الأحد على الساعة 17:00، حسب توقيت إيطاليا، اعتدى مشجعون فرنسيون على مواطنين فرنسيين من أصول عربية بسبب رفعهم أعلام بلدانهم الأصلية.
ورد أحد نشطاء التويتر ساخرا من تغريدة "جوليان أودول"، فقال: شخص ما يقول له بأن الأولاد مع العلم الجزائري هم بالضبط ناس من عائلة أم مبابي. الذي من دونه لم يكن الأزرق ليتأهل حتى إلى النهائي".
ورد أخر: "إنهم من عائلة نبيل فقير".
كما ردت إمرأة على تغريدة"جوليان أودول"، فقالت: "مهم جدا اختيار الإيموجي (الصور الرمزية المصغرة) "اللكمة". إذن هل أنت تساند وتشجع بكل حرية على العنف العنصري؟. أنت عار بالنسبة لفرنسا".