التقى النائب بالمجلس الرئاسي "أحمد عمر معيتيق"، صباح اليوم السبت، وزير خارجية إيطاليا " إنزو موافيرو ميلانيزي" (Enzo Moavero Milanesi)، والوفد المرافق له بحضور سفير ايطاليا لدى ليبيا"، جيوزيبي بيروني".


وتم خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء التأكيد على ما جاء في اجتماعات روما المتمثلة في دعم الحكومة الإيطالية لحرس الحدود من خلال الاتفاقيات السابقة، والبحرية الليبية لمكافحتها الهجرة غير الشرعية.


كما أكد النائب للوزير والوفد المرافق له قدرة ليبيا على شراء كل احتياجاتها من المعدات لحماية حدودها البحرية والجنوبية من خلال دعم الحكومة الإيطالية لحكومة الليبية في المحافل الدولية بشأن رفع الحضر المفروض عليها لتوفير المعدات.
وأعلن للوزير أن المراكز الموجودة في ليبيا هي للترحيل وليس للإيواء وليبيا لديها خطة متكاملة لمعالجة ملف الهجرة غير الشرعية، وان التعاون مع دولة إيطاليا يكون وفق اتفاقية الصداقة الليبية الايطالية الموقعة في مدينة بنغازي 2008.


كما بحث معيتيق خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك في المجال الاقتصادي وسبل تطويرها، وإعادة تفعيل العقود المبرمة في عديد المجالات بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، وزيادة التعاون في مجال النفط والغاز من خلا ل المؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الوفاق باعتبارها الجهة الشرعية المخولة للتعامل مع العالم فيما يخص النفط" .

اترك تعليقا