دِل بْييرو يهنىء بلجيكا على التأهل لنصف نهائي كأس العالم روسيا - الإيطالية نيوز

الجمعة، 6 يوليو 2018

دِل بْييرو يهنىء بلجيكا على التأهل لنصف نهائي كأس العالم روسيا


الإيطالية نيوز ـ هنّأ إليساندرو دل بييرو، لاعب المنتخب الإيطالي سابقا وبطل العالم، المنتخب البلجيكي على التأهل لنصف نهائي كأس العالم روسيا 2018 بعد الإطاحة بأقوى المنتخبات العالمية في حجم البرازيل من دور الربع.

وقال دل بييرو في تغريدة على حسابه الخاص على تويتر: "بلجيكا فريق كبير. غني بالمواهب، ولكن هو مستعد للتضحية في جميع الأدوار. فريق منظم أكثر من ممتاز".
وأثنى دل بييرو على محرك الفريق البلجيكي إدين هازارد، فقال: "هازارد إيدين 10 قائد حقيقي. أما كورتوا فكان رائعا، بالإضافة إلى لوكاكو."

وختم دل بييرو التغريدة كاتبا: "فوز ونصف نهائي مستحقان، المفاجأة إلى حد ما".
وتأهل المنتخب البلجيكي لرة القدم إلى نصف نهائي كأس العالم روسيا 2018 بإقصائه نظيره البرازيلي بنتيجة 2ـ1.

المنتخب البلجيكي حسم التأهل في الشوط الأول للمباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الجمعة 06 يوليو، على ملعب كازان أيرينا. وافتتح الفريق البلجيكي الأهداف بمساعدة من فرناندينهو لويس روزا، اللاعب البرازيلي الذي قصف مرماه خطأً في الدقيقة الـ13، ثم يأتي الهدف الثاني لبجيكا في الدقيقة 31 بتوقيع من كيفين دي بروين. 

أما الهدف الوحيد الذي سجله المنتخب البرازيلي فجاء في الدقيقة 76 بإمضاء من البديل ريناتو أوغوستو.

هذا، ويرجع الفضل الكبير لتأهل بلجيكا إلى دور النصف النهائي إلى حارس المرمى، كورتوا، من دون أن نهمل الدور الذي لعبه كل من فلايني وسط الملعب، ولوكاكو، في منطقة الهجوم، حيث ساهم في صناعة الهدف الثاني، ثم هازارد، الذي تمكن بمكره الكروي في ترويض لاعبي البرازيل والتحكم في إيقاع المباراة على الرغم من إدارته بقوة من قبل البرازيليين.

الجدير بالذكر، أن بلجيكا ستواجه فرنسا في دور النصف، كون هذه الأخيرة تأهل بعد ظهر اليوم بعدما هزمت الأوروغواي بـ2ـ0.