الإيطاليةنيوز - لقي 12 عاملا في الحقول الزراعية مصرعهم، يوم الاثنين، جراء اصطدام حافلة صغيرة كانت تقلهم بشاحنة لنقل الطماطم في جنوب إيطاليا. 
ضحايا هذا الحادث الناجم عن اصطدام قوي بين الحافلة الصغيرة والشاحنة، جميعهم مهاجرون أفارقة، وقد قضوا نحبهم عندما كانوا عائدين من العمل في ضيعات فلاحية . وفي حادث مماثل، قُتل أربعة عمال فلاحيين أفارقة وأصيب أربعة أخرون بجروح بالغة الخطورة، إثر اصطدام سيارة كبيرة تقلهم مع شاحنة محملة بالطماطم، يوم السبت الماضي بالقرب من "أسكولي ساتريانو" في "فودجا" . 
و حسب تقارير إخبارية فقد وقع الحادثان في فودجا بإقليم بوليا (جنوب إيطاليا)، حيث يشتغل الآلاف من العمال الفلاحيين الأفارقة والبلغاريين والبولنديين والرومانيين، خلال موسم الصيف، في جني الطماطم. 
و في تصريح للصحافة ، في وقت سابق اليوم، قال وزير العمل والتنمية الاقتصادية الإيطالي، لويجي دي مايو، إن هذين الحادثين أظهرا "حاجة إلى مزيد من المراقبة " ، مضيفا أنه سيشرع "على الفور في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ، من ضمنها زيادة عدد المفتشين" الذين سيتولون مهمة التدقيق و رصد ظروف العمل في القطاع الفلاحي. 

من جانبه، قام رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، اليوم الثلاثاء بزيارة لبولونيا و فودجا ، حيث وقع اليوم حادثان مميتان ، من أجل تفقد أحوال المصابين و أسر الضحايا.

اترك تعليقا