رئيس البرلمان الأوروبي: "نحتاج إلى مشروع مارشال في إفريقيا للقضاء على كارثة الهجرة غير النظامية" - الإيطالية نيوز

الأحد، 16 سبتمبر 2018

رئيس البرلمان الأوروبي: "نحتاج إلى مشروع مارشال في إفريقيا للقضاء على كارثة الهجرة غير النظامية"


الإيطالية نيوز ـ قال أنطونيو تاجاني، رئيس البرلمان الأوروبي، خلال المفاوضات حول الميزانية التي ستخصص للسنوات بين 2020 و2027، بأن البرلمان الأوروبي سيطلب مواردا أكثر لفائدة القارة الإفريقية.

وأضاف تاجاني في كلمته: "إن الميزانية التي لدينا الآن ليست كافية. يجب علينا أن نكون أكثر طموحا وأن نضع الكثير من التحديات".

وواصل أنطونيو تاجاني، في بروكسل، في منتدى "أيام التنمية الأوروبية"، وهو منتدى مخصص للدول الناشئة ولتحديات المناخ والتطور، قائلا: "هناك حاجة إلى مشروع مارشال جديد، وليس فقط في مصلحة إفريقيا، ولكن لمصلحتنا نحن أيضا".

أردف تاجاني: "إذا نود خفض الهجرة غير القانونية يجب استثمار أكثر. كما هناك حاجة للالتزام قوي، حتى عبر الديبلوماسية الاقتصادية. بالإضافة إلى الحاجة إلى مقاولين ومستثمرين أوروبيين في إفريقيا، وهناك حاجة إلى شراكات، وحاجة إلى التزامات ضد تغيرات المناخ، ضد الإرهاب، ضد بوكو حرام، من أجل تقوية الأمن".

وختم رئيس البرلمان الأوروبي مداخلته قائلا: "إذا أردنا القضاء على هذه كارثة ا لهجرة غير الشرعية، وأنا أعرف أن أوروبا تجد صعوبة  في مواجهة هذا المشكل، يجب أن نقوم بعمل جبار،. وإلا سيكون لدينا أحزاب شعبوية أكثر".

مشروع مارشال هو المشروع الاقتصادي لإعادة تعمير أوروبا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية الذي وضعه الجنرال جورج مارشال رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي أثناء الحرب العالمية الثانية ووزير الخارجية الأميركي منذ يناير 1947 والذي اعلنه بنفسه في 5 يونيو من ذلك عام (1947) في خطاب امام جامعة هارفارد وكانت الهيئة التي اقامتها حكومات غرب أوروبا للاشراف على إنفاق 12.9925 مليار دولار أميركي قد سميت " منظمة التعاون والاقتصادي الاوربي" وقد ساهمت هذة الأموال في إعادة اعمار وتشغيل الاقتصاد والمصانع الاوربية.