تورام يدافع عن المهاجرين: "لو كنت إيطاليا، سأشعر بالعار وسالفيني يمثل بلدي" - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018

تورام يدافع عن المهاجرين: "لو كنت إيطاليا، سأشعر بالعار وسالفيني يمثل بلدي"


الإيطالية نيوز ـ هاجم ليليام توران، اللاعب السابق لبارما ويوفنتوس وبطل العالم مع فرنسا، وزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني، في مقابلة مع المجلة الأسبوعية "العائلة المسيحية".

وانتقد توران سياسة وزير الداخلية الإيطالية لمعالجة ظاهرة الهجرة العالمية، بحيث قال: "في سنة 2012 كنت ألعب في إيطاليا حينما جان ماري لوبين وصل إلى الانتخابات الرئاسية الفرنسية ضد جاك شيراك. كنت وقتئذ أشعر بالعار بسبب كوني فرنسي، وقلت في نفسي: كيف يمكن الوصول لهذا الأمر؟ اليوم، لو كنت إيطاليا، كنت سأشعر بنفس الإحساس. سأجد نفسي مخزيا وأنا أرى بلدي يمثله مثل هذا الشخص (سالفيني).

وأضاف: "ولكن لا يجب أن نتوقف عند الإحساس بالعار. يجب أن نتمعن ونلتزم من أجل تغيير الأشياء بطريقة إيجابية".

وفي رد على سؤال: "كيف ترى أوروبا التي تريد غلق الحدود؟، قال: "إنها محاولة قول: إن العالم ملكنا، فقط ملكنا نحن الأوروبيون. إنها محاولة خطيرة، مثل عالم فيه الذكور يأمرون ويسيطرون على النساء وعلى جميع الأخرين. العنصرية تنشأ أيضا من هذه الإنغلاقات، من الرغبة في عدم التقاسم خيرات العالم. كثير من الأشخاص يشعرون بالحق ويؤمنون بأن هناك دولا فقيرة، ولكن من يقول اليوم بأن في أوروبا العيش سيّء ليس عنده رؤية حقيقية للعالم. يبدو بأن الهجرة هي المشكل الأكبر لأوروبا، ولكن، ربما، هناك نظام اقتصادي عالمي بأكمله تغطيه شكوك كثيرة"

كانت مجلة "العائلة المسيحية" قد التقت  مع ليليام تورام في ليون، بمناسبة "العرض من أجل السلام"، المخصص لموضوع السلام،  والذي نُظّم في المدينة الفرنسية يوم الأحد 16 سبتمبر.

ليليان تورام، بعد اعتزل لعب كرة القدم، أسس مؤسسة للتربية ضد العنصرية.