بروكسل: مجلس الاتحاد الأوروبي يعتمد اتفاقية مصايد الأسماك مع المغرب - الإيطالية نيوز

الخميس، 29 نوفمبر 2018

بروكسل: مجلس الاتحاد الأوروبي يعتمد اتفاقية مصايد الأسماك مع المغرب


بروكسل - اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي ، الذي اجتمع في بروكسل يوم الخميس ، اتفاقية مصايد الأسماك مع المغرب ، بحسب مصادر أوروبية.

بعد الموافقة عليها من قبل لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الأوروبي (COREPER) يوم الأربعاء ، تم اعتماد اتفاقية مصايد الأسماك التي تم توقيعها في 24 يوليو في الرباط يوم الخميس من قبل وزراء يمثلون جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. الاتحاد.

يجب أن يتم التصديق على الاتفاقية من قبل اللجان المختصة في البرلمان الأوروبي قبل اعتمادها بشكل نهائي في الجلسة العامة.

يحدد اتفاق المصايد الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي ، من بين أمور أخرى ، مناطق الصيد وشروط الوصول إلى الأسطول الأوروبي ، مع زيادة في المساهمة المالية ، والتي سترتفع من متوسط ​​سنوي قدره 40.0 مليون يورو. بمبلغ 52.2 مليون يورو (+ 30٪).

كما اتفق الطرفان في هذا الاتفاق على الأحكام التي تهدف إلى تحسين الفوائد الجانبية والفوائد للسكان المحليين في المناطق المعنية.

وبالإضافة إلى ذلك ، ومن أجل الحفاظ على استدامة موارد مصائد الأسماك وحماية البيئة البحرية ، أدمجت المتطلبات التقنية في الاتفاق.

 يعتقد العديد من المراقبين في بروكسل أن تبني هذا الاتفاق اليوم من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي هو رد واضح على المناورات ومحاولات إعاقة الشراكة طويلة الأمد مع المغرب في هذا المجال. كما يجيب عن أسئلة حول إدراج الصحراء المغربية في الاتفاق ، طالما أن منطقة الصيد تمتد من 35 إلى 22 موازية ، من كيب سبارتيل في شمال المغرب إلى كيب بلانك في جنوب المملكة.

   كما يستجيب الاتفاق أيضا إلى الأسئلة المتعلقة بفوائد السكان ، حيث أنه يوفر أحكاما تكفل للناس فوائد اجتماعية - اقتصادية ، خاصة فيما يتعلق بالوظائف والبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية الأساسية والإبداع. المؤسسات والتدريب المهني والمشاريع من أجل تطوير وتحديث قطاع الصيد. كما تم التخطيط لزيادة عدد البحارة المغاربة الذين يستقلون السفن الأوروبية لعدة فئات من السفن.