فيديو..الاستخبارات الإيطالية تعتقل لبنانيا يخطط لتسميم ماء ثكنة عسكرية في سردينيا - الإيطالية نيوز

الخميس، 29 نوفمبر 2018

فيديو..الاستخبارات الإيطالية تعتقل لبنانيا يخطط لتسميم ماء ثكنة عسكرية في سردينيا


الإيطالية نيوز ـ اعتقلت الشرطة الإيطالية، صباح أمس، في مدينة نْوُرو، بجزيرة سردينيا، أجنبيا لبنانيا بتهمة الإرهاب الدولي.

وقالت شرطة الدولة على حسابها الرسمي على الفايسبوك أن اللبناني المعتقل، يبلغ عمره 38 عاما، من أصول فلسطينية. جرى اعتقاله من قبل عناصر الاستخبارات العاملة في كالياري ونوُرو، بتنسيق مع مديرية مكافحة التطرف والإرهاب الخارجي.
 وأفادت شرطة الدولة الإيطالية أن التحقيقات حول هذا الرجل انطلقت منذ أسابيع على إثر خبر تناولته وسائل إعلام شرق-أوسطية على نطاق واسع.

التحقيقات، حسب المصدر نفسه، قادت بنجاح إلى اعتقال لبناني مجند لخدمة تنظيم داعش الإرهابي، الذي كان قد خطط لتسميم صهريج ماء يزود ثكنة عسكرية لبنانية. المشروع الخبيث، وفقا لشرطة الدولة، ساعد في التخطيط له "إبن عم" قريب للرجل المعتقل (إبن عمه)، ويقيم في إيطاليا، الذي كان ينوي تنفيذ عملية مشابهة أيضا في أوروبا.
إبن عم اللبناني المعتقل، جرى تحديده في سردينيا من قبل رجال الأمن المحاربين للإرهاب، إذ عثروا لديه مواد سامة الغاية منها إلحاق الضرر. كما عثرروا، خلال عملية تفتيش سكنه، على عينات مادة، التي في هذه اللحظة، تخضع للتحاليل من قبل الشرطة العلمية بمدينة كالياري.  

وعلاوة على ذلك ، وجد المحققون في الهاتف الخلوي مؤلفات ووثائق عديدة تتعلق بالمواد السامة القاتلة مثل الأفلاتوكسينات B1 والميتوميل ، وهو مبيد حشرات قوي جدا حاول الرجل ، في مناسبات عدة ، شراءه في مواقع التجارة الإلكترونية.