إنتقادات لاذعة لوزير داخلية إيطاليا، سالفيني، بسبب وصفه عساكر"حزب الله" بالإرهابيين الإسلاميين - الإيطالية نيوز

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018

إنتقادات لاذعة لوزير داخلية إيطاليا، سالفيني، بسبب وصفه عساكر"حزب الله" بالإرهابيين الإسلاميين


دافع ماتيو سالفيني، وزير الداخلية الإيطالية نائب رئيس الوزراء، عن نفسه في مواجهة انتقادات من داخل حكومته، الأربعاء، بعد أن وصف أعضاء جماعة “حزب الله” بأنهم “إرهابيون إسلاميون.”
وبدأ سالفيني الذي يرأس حزب “الرابطة اليميني” زيارة تستمر يومين إلى إسرائيل بدأت يوم أمس الثلاثاء بجولة على الحدود الشمالية للأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث يقول الجيش الصهيوني إنه كشف أنفاقا هجومية حفرها “حزب الله” عبر الحدود من لبنان.

وندد سالفيني بالجماعة الشيعية بعد ذلك ووصفها بأنها “إرهابية” ثم زاد من تصريحاته هذه، اليوم الأربعاء، بعد أن تعرض لانتقادات من حركة “ خمس نجوم”، حليفته في الائتلاف الحاكم.

وقال وزير الداخلية الايطالي في تسجيل مصور على صفحته على “فيسبوك”: “من الغريب أن تقرأ في الصحف الإيطالية أن بعض الناس يتعجبون من وصفي الإرهابيين الإسلاميين بما هم عليه، إرهابيون إسلاميون“.



وأضاف “دعونا نعطي الوزن الصحيح للكلمات. إذا لم نعرف الخصم، ولا أقول العدو بل الخصم، فإننا لن نكسب اللعبة.”

‏عشرات الجنود الصهاينة من أجل اعتقال طفل فلسطيني واحد
يأتي الخلاف في الوقت الذي يبدو فيه أن ميزان القوة يتغير بين حزب “الرابطة” وحركة “5-نجوم” في الحكومة، حيث يتفوق حزب سالفيني على حلفائه في استطلاعات الرأي. وتكهنت الصحف بأن سالفيني ربما يتطلع لإجراء انتخابات مبكرة العام المقبل رغم أنه نفى ذلك مرارا.

فيما مضى "مانيلو دي ستيفانو"، وكيل وزارة الخارجية والعضو كذلك في حركة خمس نجوم، إلى أبعد من ذلك قائلا: ”أن تتحدث عن اعتبارات جيوسياسية دون فهم الأسباب وتدعم فقط الطرف الأقوى، فهذا أمر يلحق الضرر بالشعب والسلام“ في المنطقة.


قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 1406 أطفال فلسطينيين منذ عام 2000، في حين تواصل عمليات الاعتقال التي تطال نحو 3 آلاف طفل سنويا.
وفيما وثق المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان، ومقره الرئيسي جنيف، في تقريره له اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو ثلاثة آلاف طفل فلسطيني سنويًا، قالت ساندرا أوين.