مصر: آسر محمد اعتُقل في سن 14 عاما، أُخفي قسرا وعُذّب بالكهرباء والآن قد يحاكم ب 15 سنة سجنا ظلما - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 22 يناير 2019

مصر: آسر محمد اعتُقل في سن 14 عاما، أُخفي قسرا وعُذّب بالكهرباء والآن قد يحاكم ب 15 سنة سجنا ظلما


اعتُقل آسر محمد زهر الدين (في الصورة) في القاهرة في 12 يناير  2016 ، في سن الرابعة عشرة ، على يد رجال من جهاز الأمن الوطني.



لمدة 34 يوما كان واحدا من "المخفيين قسرا" الكثيرين في عهد السيسي. وفي 15 فبراير، ظهر في مكاتب نيابة أمن الدولة ، دون حضور محامٍ. وذكر تعرضه للتعذيب ، حتى باستخدام الكهرباء.

مع ذلك التعذيب، جرى انتزاع اعتراف من عاسر  بأنهم شارك الهجوم ضد فندق ثلاث الأهرامات، الذي وقع يوم 7 يناير، وبأنه كان جزءا من جماعة الإخوان المسلمين، الجماعة السياسية المحظورة بتكليف من قبل الرئيس السيسي، بعد تم الإنقلاب على زعيمها الأول، الرئيس السابق محمد مرسي، المعتقل حاليا في السجن. 

في انتهاك للقانون المصري الذي يحظر محاكمة الاعتقال في انتظار الأحداث الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما، اقتيد أشير إلى السجن (مع التهديد بمزيد من التعذيب إذا يتراجع عن الاعتراف).

في 6 أغسطس - ما زلنا في عام 2016 - تم إرسال آسر للمحاكمة. وقد تم تحديث المحاكمة ضده و 25 متهما آخرين ، 15 مرة على الأقل.

جلسة استماع جديدة من المقرر اليوم. يمكن أن يكون واحدا من آخر. ويواجه آسير مخاطر تصل إلى 15 سنة في السجن ، لجريمة أعلن أنها أجنبية بالكامل لمدة ثلاث سنوات.