الثلاثاء، 8 يناير 2019

رغم تتويجه أفضل لاعب إفريقي للمرة الثانية تواليا، محمد صلاح يرى أبوتريكة أفضل لاعب في تاريخ إفريقيا



تُوّج الملك العربي والنجم الدولي المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في افريقيا للعام الثاني على التوالي، اليوم الثلاثاء، في حفل توزيع جوائز الأفضل قاريا في دكار.

وتفوق صلاح على زميله في ليفربول السنغالي، "ساديو ماني"، والغابوني "بيير إيمريك أوباميانغ" ، مهاجم أرسنال، ليصبح رابع لاعب يفوز بهذه الجائزة مرتين متتاليتين بعد المهاجم السنغالي الحاجي ضيوف والمهاجم الكاميروني صمويل ايتو ويايا توري لاعب وسط ساحل العاج.

وأهدى محمد صلاح هذا اللقب الى مصر وشعبها الصبور، قائلا: "فخور جداً بالفوز للمرة الثانية، أهدي هذه الجائزة لبلدي مصر وشكراً لكم،"

وهنأ الاتحاد الإفريقي أفضل لاعب إفريقي، إبن أم الدنيا الخلوق، فكتب: "تهانينا للملك المصري محمد صلاح الفوز للعام الثاني على التوالي بجائزة الإتحاد الأفريقي CAF لأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018."

‏بعد فوز صلاح بجائزة افضل لاعب في إفريقيا أصبح ليفربول ثالث أكثر نادي يفوز لاعبوه بلقب الأفضل في إفريقيا برصيد ثلاث مرات بعد مارسيليا ومانشستر سيتي برصيد اربع مرات. 

‏بعد هذا التتويج قالت مذيعة لمحمد صلاح :" أنت الأن أصبحت النجم"، لكنه في كل تواضع رد فقال : "النجم  هو من يجلس بجانبك .. محمد أبو تريكة هو نجم كل العصور في الكرة المصرية." 

مشاركة المقاله