الحكومة الإيطالية تمنح لبنان "مليون يورو" لتحسين وضعية الأطفال الفقراء - الإيطالية نيوز

الخميس، 14 فبراير 2019

الحكومة الإيطالية تمنح لبنان "مليون يورو" لتحسين وضعية الأطفال الفقراء


أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية أن الحكومة الإيطالية خصصت مساعدة بقيمة مليون يورو للأطفال الأكثر فقرا في لبنان، وذلك في إطار مساهمة تدخل ضمن برنامج "واش" (المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي) التابع لليونيسف. 
وكان السفير الإيطالي في  لبنان، ماسيمو ماريوتي، قد وقّع على التعهد مع ممثلة اليونيسف تانيا شابويسات. كما حضر التوقيع دوناتيلا بروسسي ، مدير وكالة التعاون الإنمائي في بيروت.
واعترف السفير "بالجهود الضخمة التي تبذلها الحكومة اللبنانية لاستضافة اللاجئين وستواصل المساهمة في جهودها". "مع الاتفاق الذي تم التوقيع عليه اليوم".
وأضاف:" تؤكد إيطاليا التزامها بدعم عمل اليونيسف في لبنان ، بهدف ضمان الوصول إلى المياه النظيفة والحد من الأمراض الناجمة عن سوء إدارة قنوات الصرف الصحي ، من خلال الترويج للرؤية التي تضع الأشخاص الضعفاء في مركز سياسة المساعدات الإيطالية ".

 وتعتبر المساهمة الجديدة ضرورية لضمان بقاء الأطفال الضعفاء وأسرهم الذين يعيشون في مستوطنات غير رسمية في الوصول إلى نقاط الإمداد المؤقتة لمياه الشرب والعيش في بيئة صحية.

وقال ممثل اليونيسف: "إننا نقدر المساهمة الكبيرة للحكومة الإيطالية التي ترغب في تعزيز قطاع الغسيل". وأضاف "معًا - يمكننا ضمان الوصول الآمن للمياه النظيفة للأطفال المعرضين للخطر وعائلاتهم ، خاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها".