الدولي المغربي حكيم زياش يحقق إنجازا تاريخيا في دوري ابطال اوروبا بعد مواجهة ريال مدريد - الإيطالية نيوز

الجمعة، 15 فبراير 2019

الدولي المغربي حكيم زياش يحقق إنجازا تاريخيا في دوري ابطال اوروبا بعد مواجهة ريال مدريد


حقق الدولي المغربي حكيم زياش، مهاجم فريق أياكس أمستردام، رقما مميزا خلال مواجهة ريال مدريد على ملعب “يوهان كرويف أرينا” ضمن ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.
وسدد زياش في الشوط الأول من المباراة، الذي انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف، 3 مرات على مرمى ريال مدريد. ورفع المغربي رصيده إلى 28 تسديدة، كأكثر لاعب في البطولة هذا الموسم يُسدد على مرمى الخصوم، وفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات. ويذكر أن زياش لم يُسجل أي هدف في دوري الأبطال هذا الموسم حتى الآن، إلا أنه كان إحدى الركائز الأساسية في تشكيلة النادي الهولندي، التي حجزت مقعدها في ثمن نهائي البطولة القارية.

وأصبح زياش، أول لاعب مغربي يسجل في مرمى ريال مدريد بالأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، ليتحدث عن هذا الأمر قائلا “لم ألتفت للإنجاز الفردي لأن ما كان يهمني هو أن ننتصر ونسعد جماهير الفريق التي دعمتنا بقوة”.

وعن مواجهة الإياب المقامة في 5 مارس المقبل في “سانتياغو برنابيو” قال زياش “مواجهة الإياب معقدة بعض الشيء وسنذهب لنقاتل أمام منافس كبير”. وانضم زياش إلى مواطنه المهدي بنعطية الذي كان قد سجل في مرمى برشلونة في نفس المسابقة في وقت سابق بقميص بايرن ميونيخ وفي دور خروج المغلوب أيضا.

وأعرب الدولي المغربي عن حزنه الشديد بسبب الطريقة التي خسر بها فريقه أمام ضيفه ريال مدريد بنتيجة (1-2) ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وقال زياش إن ما حدث أمام الملكي كان مؤلما للغاية، لقد تعرضنا لطعنات غادرة من منافس قوي له خبرة كبيرة في مثل هذا النوع من المسابقات.
وأضاف “لم نكن نستحق الهزيمة بتلك الطريقة، قدمنا أداء مثاليا، لكن الريال يعرف جيدا كيف يستغل أنصاف الفرص.
المصدر: صحيفة أخبارنا الجالية