وزير الداخلية الإيطالية، سالفيني، يوقع على قانون جلب العمالة من الخارج "ديكريتو فلوسي 2019" - الإيطالية نيوز

الجمعة، 22 فبراير 2019

وزير الداخلية الإيطالية، سالفيني، يوقع على قانون جلب العمالة من الخارج "ديكريتو فلوسي 2019"


أفادت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية أنه جرى توقيع أول مرسوم لجلب اليد العاملة من الخارج إلى إيطاليا في عهدة وزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني، وذلك في "بالاتسو كيدجي" (Palazzo Chigi) . 

في هذا الصدد، وافق وزير الداخلية على قانون "دكريتو فلوسي لسنة 2019 بشروطه السابقة، ولكن هذا العام يشمل مستفيدين بلغ عددهم 30850 من العمال غير المنتمين إلى الاتحاد الأوروبي ، بشرط أن يتم استثناء أولئك الذين يأتون من بلدان لا تُثبت حكوماتهم "تعاونا" فيما يرتبط بعمليات ترحيل المهاجرين غير القانونيين.

الوزير يفكر في إنشاء نوع من "القائمة السوداء" التي سوف تُستخدم كسلاح في الجولة المقبلة له في إفريقيا للضغط على الدول التي ترفض حتى الآن التوقيع على الاتفاقات التي عبرها يمكن إرجاع المهاجرين غير القانونيين من ذوي السوابق الجنائية: السودان والسنغال ومالي وغامبيا ساحل العاج.

الاحتمالات لعام 2019 
إن الحصص المخصصة لسنة 2019 تتبع، في خطوطها العريضة، تلك التي كانت في سنة 2018. ومن بين 30850 مرشحا، أكثر من نصف (18000) محجوز حصة مخصصة للعمال الموسميين، الذين يعملون في الغالب في مزارع، من جني وحصاد، وأن في نهاية العقد يجب مغادرة البلاد. بقية الحصص (12850 ) هي للعمل غير الموسمية، ولكن أيضا هناك شريحة (أقل قليلا من 10 آلاف) محجوز مخصصة لتحويل تصاريح الإقامة من الدراسة الىىالعمل، ومن العمل التابع الى الحر، وأنواع أخرى من التصاريح.