الأحد، 10 فبراير 2019

زعيم السترات الصفراء: "نتقاسم مع دي مايو نفس الرؤى ويجب إنهاء تجويع الشعوب الإفريقية بعملة فرانكو السمح لهم بالتطور


الإيطالية نيوز ـ قال زعيم الحركة الفرنسية المعروفة بـ "السترات الصفراء"، كريستوف شالونصو إلى صحيفة "كورييري ديلا سيرا: "نحن السترات الصفراء الذين نريد التحالف مع حركة خمس نجوم، ونحن نعمل على إنشاء أكبر حركة شعبية، التي ستتقدم إلى الانتخابات البرلمانية الأوروبية. جميعا سنغير أوروبا".

وقال سا'لونصو أيضا معلقا على اللقاء مع وزير العمل والتنمية الإيطالية، لويدجي دي مايو، زعيم حركة خمس نجوم الشعبوية: "لدينا الرؤية نفسها للهجرة، يجب أن نضع حدا لتجويع الشعوب الإفريقية باستخدام عملة فرانكو (Cfaوأن نسمح لهم بالإزدهار والتطور."

وأردف شالونصو: " قبلنا العرض لكي نضع أنفسنا رهن إشارة منصة روسّو لحركة 5 نجوم ، والتي ستسمح لنا باختيار المرشحين بطريقة ديمقراطية للغاية. وتحدثنا معه عن منصة نوس لدينا ، للتعامل مع جميع المطالب التي تصدر من الشعب. وأضاف تشالنسون "كان الأمر في المقام الأول هو تبادل التقنيات: سوف تتوافق حركتنا في فرنسا مع حركة الخمس نجوم في إيطاليا".

وختم زعيم حركة السترات الصفراء قائلا: "أقول "بْرافو" للسيد دي مايو على زيارته لنا، لأنها سمحت بتحريك المؤسسات في فرنسا. حتى الآن لم نكن نجحنا في زعزعة ماكرون، وأخيرا مع بفعل واحد ارتعدت الجمهورية.
والجدير بالذكر أنه على إثر اللقاء بين وزير العمل والتنمية الإيطالية، ونائب الوزير الأول، دي مايو مع زعيم السترات الصفراء قامت فرنسا باستدعاء سفيرها مؤقتا من روما.

مشاركة المقاله