"بوسيتّي" يوافق على منح الجنسية الإيطالية للبطل المصري "رامي شحاتة" لمساهمته في إنقاذ 50 تلميذا من القتل حرقا بميلانو - الإيطالية نيوز

السبت، 23 مارس 2019

"بوسيتّي" يوافق على منح الجنسية الإيطالية للبطل المصري "رامي شحاتة" لمساهمته في إنقاذ 50 تلميذا من القتل حرقا بميلانو

الصورة نقلا عن موقع TGCOM24، تم حجبها لكون رامي شحاتة لايزال قاصرا
تساءل موقع "Tgcom24" ما إذا يريد "رامي" أن يمنح مواطنيه الجنسية الإيطالية، ورد قائلا بأن هذا هو الخيار الذي يمكنه اتخاذه عندما يتم انتخابه برلمانيًا ، وفي الوقت نفسه القانون على ما يرام مثل هذا. "هذا ما قاله وزير الداخلية، ماتيو سالفيني ، في إشارة إلى الولد المصري البالغ من العمر 13 عامًا، والذي دعا خلال هجوم الحافلة في 20 مارس شرطة كارابينييري لتجنب وقوع مجزرة إنسانية كان قد يلقي على إثرها حتفهم 51 تلميذا. 

 وأضاف نائب رئيس مجلس الدولة الإيطالية: "بشأن منح الجنسية لرامي نحن نقوم بكل التأكيدات". 

من جهته، صرح وزير التعليم الإيطالي، ماركو بوسيتّي، بأنه يوافق على منح الجنسية الإيطالية للفتى المصري، "رامي شحاتة" قائلا: "إذا مّنحت الجنسية الإيطالية لـ"رامي" سأكون أكثر لصالحه أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف: "نحن في وزارة الداخلية نعمل على التحضير لمكافأته على الشجاعة التي تمتع بها".

وود خالد شحاتة، والد التلميذ رامي، أن يحصل إبنه البالغ عمره 13 سنة على الجنسية الإيطالية، بقوله: «إن إبني فعل واجبه، وسيكون من الجميل إذا ينال الآن الجنسية الإيطالية".

وأضاف خالد شحاتة: "نحن مصريون، أنا جئت إلى إيطاليا في سنة 2001، وإن إبني ولد هنا في سنة 2005، لكن لايزال في انتظار الحصول على الوثائق الرسمية. نود كثيرا البقاء في هذا البلد. فعندما التقيت به أمس، عانقته بحرارة وقوة".