الأحد، 14 أبريل 2019

ليبيا: رحى حرب أهلية في طرابلس تقتل أكثر من 120 شخص أغلبهم أطفال


الإيطالية نيوز ـ كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية في ليبيا  عدد القتلى في هذا البلد الواقع في شمال إفريقيا ارتفع بسبب الاشتباكات المسلحة إلى 121 وعدد الجرحى إلى 561.

وكشف التقرير أيضا أن عدد النازحين الفارين من هول القتال الأهلي الذي تؤجج نيران دول خارجية ارتفع ليصل نحو 16 ألف شخص، وذلك منذ بداية المواجهات المسلحة في طرابلس ونواحيها.

ويكتب مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (OCHA) في "تحديث عاجل" عن الوضع في جميع أنحاء العاصمة ، موضحًا أن أكثر من ألفي شخص قد غادروا منازلهم فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية.  
وتضيف أوتشا: في الاشتباكات أصيبت سيارتان أخريان بأضرار، ما رفع عدد سيارات الإنقاذ التي تضررت منذ بداية القتال في طرابلس إلى ثمانية.

كتبت الوكالة المصرية الرسمية مينا ، نقلاً عن بيان من المتحدث باسم الرئيس ، بسام راضي ، دون إضافة أي شيء آخر. "الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في لقائه اليوم في قصر الاتحاد مع المارشال خليفة حفتر ، قائد الجيش الوطني الليبي ، فحص أخبار وتطورات الوضع في ليبيا".

مصر ، كما هو معروف ، هي الراعي السياسي لحفتر وقدّرت ، من بين أمور أخرى ، حملاته ضد الإسلاميين في بنغازي ودرنة وأجزاء أخرى من ليبيا.

مشاركة المقاله