الإعلامي الاسرائيلي، «كوهين»: "الرئيس المصري محمد مرسي كان الأخطر تهديدا لأمن إسرائيل، لذا أسقطناه" - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 25 يونيو 2019

الإعلامي الاسرائيلي، «كوهين»: "الرئيس المصري محمد مرسي كان الأخطر تهديدا لأمن إسرائيل، لذا أسقطناه"


قال الإعلامي الإسرائيلي الشهير إيدي كوهين، إن رحيل رئيس مصر السابق الدكتور محمد مرسي، شكل ارتياحا في إسرائيل نظرًا لأنه الرئيس المصري الأخطـر تهـديدًا لأمن إسرائيل.
وكتب «كوهين» عبر حسابه على «تويتر» :« محمد مرسي كان اخطر رئيس مصري والأكثر تهـ.ـديدا لأمن إسرائيل القومي. هذه هي الحقيقة».
وتابع :« لو أكمل الرئيس الشرعي المدني والمنتخب من لدن شعب محمد مرسي عهدته الرئاسية ، بالإبتعاد عن حركات إرهـابية مثل حماس ولم يزر إيران خامنئ ولم يفتح خط مع العدالة والتنمية”اخوان مسلمين” في تركيا ، وسار على النهج الاميركي مثل سادات ومبارك لكان أرجع مصر أماً للدنيا».
واستطرد بالقول:« توفي الرئيس الشرعي الوحيد في العالم العربي المنتخب من لدن شعب الكنانة محمد مرسي في ظل محاكمته بالتخـابر مع حركة – إرهـ.ـابيةء “حماس” لم يدعم أحد حماس منذ أن أسسها «أحمد ياسين» 1987م حتى اليوم بقدر سنة حكم مرسي وهذا هو سبب الإطاحة به، الفلسطينين خربوا عليه حكمه».

وأضاف الإعلامي الإسرائيلي :« إذا تحدثت حسب ضميري وتحليل موضوعي وأكاديمي قال فريق من العرب يهـ.ـودي أخونجي ، وإذا تحدثت كذلك حسب ما أراه من مصلحة دولتي المفداه إسرائيل العظمى قال فريق من العرب تبع الثورات المضادة لإجهـ.ـاض حريات الشعوب العربية .. متى يفهم العرب لغة المنطق والوعي والعقل وما يجب دراسته وعمله !؟».


واختتم قائلًا :« إسرائيل لم تتدخل في شؤون مصر الداخليه. لم تؤيد مبارك ولم تطيح به لم تؤيد محمد مرسي ولم تكن السبب على الانقـ.ـلاب به. واهم من يعتقد غير ذلك».