فيديو..وزيرة الهجرة المصرية تستقبل المواطن المصري الذي تعرض للاعتداء في طائرة رومانية - الإيطالية نيوز

الثلاثاء، 30 يوليو 2019

فيديو..وزيرة الهجرة المصرية تستقبل المواطن المصري الذي تعرض للاعتداء في طائرة رومانية


الإيطالية نيوز ـ استقبلت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، في مقر الوزارة، المواطن المصري حسن سلامة، الذي تعرض للاعتداء على متن الطائرة الرومانية، للاطمئنان عليه وعلى أسرته، بحضور مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.
وحسب ما قالته الوزارة على موقعها الإلكتروني الرسمي، استهل سلامة اللقاء بتقديم خالص شكره لمعالي وزيرة الهجرة، مؤكدًا أنه بمجرد علمها بما حدث معه على متن الطائرة أثناء توجهه من باريس إلى بوخارست، قامت بمجهود وافر حيث تواصلت معه مباشرة لمتابعة القضية، كما تواصلت مع السفير المصري في بوخارست السفير صلاح عبد الصادق، لمتابعة الواقعة وتنسيق الجهود.
وخلال اللقاء، أشار سلامة إلىأنه لم يكن يتوقع أن تتعامل معه دولته بهذا الشكل وتقف إلى جانبه، مؤكدًا أن الأمر بمثابة رسالة احترام للعالم كله بأن دولتنا تقف بجانبنا.
ووفقا للوزارة الهجرة، ، أكدت وزيرة الهجرة لـ"سلامة" أن الدولة بكل مؤسساتها تدعم المواطن المصري، لأن كرامة المواطن المصري في الخارج لا يمكن المساس بها، وأنها لن تترك حقه القانوني حتى لا يتكرر ذلك مع أي مصري في الخارج، موضحة أنها تواصلت مع المحامي الدولي خالد أبو بكر من أجل مساعدة المواطن المصري الذي يرغب في رفع دعوى قضائية بحق شركة الطيران الرومانية بسبب الأضرار المادية والمعنوية التي تعرض لها وأسرته، وقد رحب المحامي الدولي كثيرًا بمتابعة قضيته.
وطرحت نبيلة مكرم، خلال اللقاء، أن تنظم لـ"سلامة" وأسرته زيارة إلى منطقة الجلالة بالبحر الأحمر، بعد أن أعرب عن رغبته في الاستثمار في مصر والإقامة بها، موضحة أنها زارت بصحبة عدد من رؤساء الجاليات المصرية هذه المنطقة مؤخرًا وقد شهدوا عظمة هذا المكان وما يمتلكه من فرص استثمارية رائعة، ورحب سلامة كثيرًا بعرض الوزيرة وقرر فعليًا القيام بهذه الزيارة صحبة أسرته.