الأحد، 7 يوليو 2019

مالطا ترخّص بإنزال 65 مهاجرا من سفينة "آلان كوردي" على أراضيها


 الإيطالية نيوز ـ  أعطت حكومة مالطا الضوء الأخضر لإجراء عملية إنزال 65 مهاجرا غير قانوني من على سفينة "آلان كوردي"(Alan Kurdi) التابعة لمنظمة الإغاثة والإنقاذ " سي آي" (Sea Eye)، في أحد موانئها.

ووافقت الحكومة المالطية على إنزال المهاجرين الـ65 على أراضيها وإسعافهم هناك بعد أن يوصلت إلى إتفاق بموجبه يجري توزيع هؤلاء المهاجرين  في جميع دول الاتحاد الأوروبي، وفقا لما صرح به الوزير الأول المالطي، "جوزيف موسكات".

وكانت هناك اصطدام قوي بين المنظمة غير الحكومية "ميديتيرانيا" ووزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني، في اليوم التالي لرسو السفينة الشراعية "أليكس" في ميناء لامبيدوزا. السفينة جرى الاستيلاء عليها وتفتيشها، وإخضاع رئيس بعثة  سفينة أليكس"إرازمو بالاتسوتو" للتحقيق رفقة المتحدثة بإسم البعثة "أليساندرا سكيوبرا.
 وقالت سكيوبرا لتوضيح اللجوء إلى أقرب ميناء آمن: "كانت هناك إرادة سياسية واضحة لعدم منحنا إمكانية أخرى. سالفيني كان يريد فروة رؤوسنا". ويقولان أنهما لم يرفضوا أبدا الطعام والماء وأن يكونوا دائما على استعداد لنقل الأشخاص الغرقى إلى السفن البحرية الإيطالية أو المالطية من أجل نقلهم إلى مالطا".


مشاركة المقاله