الجمعة، 2 أغسطس 2019

إيطاليا، اعتقال مستشار ممثل حزب سالفيني متلبسا بحيازة 330 غرام من "كوكايين" في "ترينتو"

أغوستيني (يسارا) رفقة سالفيني (يمينا) في إحدى حفلات ليغانورد
الإيطالية نيوز ـ لم يحضر الى قاعة الاجتماعات، «ماوْريسيو أغوسْتيني»، ممثل حزب "رابطة الشمال المعادية للأجانب، التي يتزعمها وزير الداخلية، ماتيو سالفيني، كما كان يفعل دائما، في الموعد المحدد ودقيق للغاية في تقديم الوثائق التي تتعلق بمشاكل حي "ماتاريلو"، الواقع في مدينة ترينتو، شمال شرق ايطاليا . السبب؟ عثرت شرطة الكارابينييري  على كمية 330 غرام من مخدر "الكوكايين" في سيارته.
فوجئ الكثير من الناس، يوم الاثنين الماضي في مجلس المقاطعة ، عندما لم يظهر مستشار "رابطة الشمال" «ماوريتسيو أغوستيني»، الرجل المنتخب منذ عام ونصف، عن حزب سالفيني، لتمثيل ساكنة حي "ماتاريلّو"، لأسباب بدت في البداية مجهولة، لكن التوضيح وصل الى مقر الجماعة بسرعة: يوجد الرجل المتطرف المتشدد بحزب "ليغا نورد" في السجن. في الواقع ، اعتقله رجال الأمن التابعين لجهاز كارابينييري يوم السبت بعد العثور على حزمة تضم حوالي 330 غرام من الكوكايين في سيارته.
ووفقا لما ذكرته صحيفة "إلفاتّو كوتيديانو" ، المخدرات كانت ملفوفة في كبسولات مغطاةببدرة "تالك" ذو رائحة "مينتول" من أجل خداع الكلاب البوليسية التابعة لجهاز شرطة مكافحة المخدرات، 
 كانت مخبأة في الصندوق الخلفي لسيارة من "هيونداي أتوس"، التي أثارت الشبهة عند خروج  أوتوبرينيرو في مبنى جنوب ترينتو. وأوقف الجنود السيارة، وأقودوا السيارة "«أغوستيني»، البالغ عمره 51 سنة، الذي يجلس الى جانبه، على المقعد المجاور مواطن ألباني، بدعى «ستيفان دوشكو»، الذي يبلغ من العمر38 عامًا، بلا مأوى، وصل إلى إيطاليا للبحث عن وظيفة. المخدرات المضبوطة تتمتع  بنقاء 80 في المائة، وبالتالي، فإن القيمة السوقية لهذه الكمية من المخدرات هي من 60 إلى 70 ألف يورو.
العملية نفذتها شرطة الكارابينييري التابعة لوحدة التحقيقات العملية لمركز شرطة "ترينتو". وقال رجال الأمن المتدخلون أن ارتباك الشخصين جعلتهم فورا يشكون فيهما، فقاما بتفتيش السيارة ليجدوا على متنها اكثر من 300 غرام من مخدر كوكايين النقي للغاية، مقسمة الى 3 تعليبات. المفاجأة كانت كبيرةعندما تأكدوا من هوية الرجل الإيطالي، كان حتى يوم قريب مدير مقهى ببلدة "ماتّاريلّو" ، ومنشغل كثيرا في حزب ليغانورد وخدمة ساكنة البلدة. بسرف النظر عن كونه مستشار منطقة "ماتاريلو". 

مشاركة المقاله