برغامو، الشرطة الإيطالية توقف مصريا بهتمة القيادة برخصة سياقة مزورة وتحرر له غرامة حارقة بـ5.100 يورو - الإيطالية نيوز

الأحد، 6 أكتوبر 2019

برغامو، الشرطة الإيطالية توقف مصريا بهتمة القيادة برخصة سياقة مزورة وتحرر له غرامة حارقة بـ5.100 يورو

الإيطالية نيوز ـ وضع مهاجر مصري بإيطاليا نفسه في ورطة بعد توقيفه من الشرطة المحلية التابعة لبلدية "بونتي سان بييترو"، بمحافظة برغامو، شمال إيطاليا. الرجل المصري كان يسوق عربة شحن "فورغوني" برخصة سياقة تشيكية مزورة.

ووفقا لما اطلعت عليه الإيطالية نيوز من وسائل إعلام محلية، قال الرجل لرجال الأمن الذين حققوا معه، بتهمة السياقة بطريقة غير قانونية وتزوير وثائق رسمية، بأنه حاول ثلاثة مرات اجتياز اختبار الحصول على رخصة السياقة لكنه لم يفلح أبدا. لذا ذهب إلى جمهورية تشيك وحصل عليها هناك. الرواية حسب المحققون، كانت كلها كاذبة وغير متطابقة مع الحقيقة، كما كانت أيضا التصريح المؤقت بالإقامة في جمهورية تشيك التي قدمها المصري الموقوف من قبل الشرطة الإيطالية، صباح الجمعة، في وسط "فيا غاريبالدي"، ببلدة "بونتي سان بييترو"، الواقعة في محافظة برغامو، إحدى محافظات إقليم لومبارديا، شمال إيطاليا.

في الحقيقة الرجل المصري لم يترشح أبدا لاجتياز أي امتحان للحصول على رخصة السياقة، لا في إيطاليا، ولا حتى في أي مكان أخر. حتى لأن ليس ممكنا التقديم للحصول على رخصة السياقة في بلد أجنبي من دون أن تكون مقيما فيه.
المصري البالغ عمره 29 عاما، انتهى في مأزق، ومن بين المفاجآت الأخرى التي ظهرت، أنه في الـ26 أكتوبر 2017، كان قد جرى الإبلاغ ضده من قبل شرطة المرور في مدينة لودي بسبب تقديمه رخصة سياقة مزورة. في تلك الحالة، كانت رخصة سياقة مصرية.

الآن، الشكوى الجديدة، مرة أخرى، تقديم رخصة قيادة مزورة، ولكن مع إضافة عقوبة إدارية قصوى بمثابة غرامة مالية قدرها 5110 يورو بسبب القيادة من دون الحصول على رخصة ولتقديم وثيقتين مزيفيتين.
ووفقا لما ذكرته الشرطة الإيطالية كان السائق المصري يقود عربة شحن صغيرة من نوع "بوجو بوكسر": نظرا للحادث، أصدر رجال الأمن المحليين أمرا بتوقيف العربة لمدة 3 أشهر، ولسع الشاب المصري، الذين يقيم قانونيا في إيطاليا، ويعيش في برغامو منذ 10 سنوات، بغرامة مالية مالحة للغاية يصعب عليه هضمها أو نسيانها.