"كورييري ديلا سيرا" الإيطالية: "مغني راب" مغربي يخاطر بسنتين سجنا بسبب "إهانة موظف عمومي" - الإيطالية نيوز

الاثنين، 18 نوفمبر 2019

"كورييري ديلا سيرا" الإيطالية: "مغني راب" مغربي يخاطر بسنتين سجنا بسبب "إهانة موظف عمومي"


الإيطالية نيوز ـ علقت صحيفة "كورييري ديلا سيرا"، من خلال قسمها المعنون بـ"الأشخاص والكرامة) عن اعتقال أحد الشباب الثلاثة، على إثر أداء أغنية ثورية بعنوان "عاش الشعب"، التي حسب مؤلفيها لخصت مفهوم الاستقلال والثروة.
أحد هؤلاء المغنيي نوع "الرّاپ" الثلاثة الذي خصته "لا كورييري" بهذا المقال يدعى "محمد منير"، والملقب فنيا "ڭناوي". منذ سنة 2011 لاقت أغنياته ملايين المشاهدات على "يوتيوب". فقط آخر أغنياته "عاش الشعب" شاهدها أكثر من 9 ملايين مستخدم لليوتيوب.
وقالت "لاكورييري" أن نجاح أغنيته الأخيرة، على وجه التحديد، قد تكون هي السبب الرئيسي التي أدت إلى اعتقاله وجعله يدفع الثمن باهضا. في مقطع للأغنية ظهر "ڭناوي" ينتقد السلطات المغربية ويشير بشكل هجومي وغير مباشر إلى الملك.
وأضافت كورييري في المقال قائلة أنه مع ذلك، من الناحية الرسمية، هناك مقطع فيديو أخر جرى نشره دائما على يوتيوب ليلة 24 أكتوبر، يفرغ فيه "ڭناوي كامل غضبه على الشرطة لاعتدائها عليه، حسب ما يزعم، بعد أن جرى توقيفه في نقطة للتفتيش. 
وواصلت "لاكورييري" قائلة أنه جرى اعتقال مغني الراب المغربي "ڭناوي" يوم  1 نوفمبر ونقل إلى سجن "العرجات"، بمدينة سلا. وأنه يخاطر بأداء غرامة وعقوبة سجنية تصل مدة إلى سنتين بتهمة "إهانة موظف عمومي". المحاكمة، حسب لاكورييري، كان من المقرر أن تبدأ يوم الخميس 14 نوفمبر، لكن حدث تأجيلها حتى يوم الجمعة المقبل.